الكاف يجري حوار مطول مع الخطيب | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

الكاف يجري حوار مطول مع الخطيب

محمود الخطيب رئيس النادى الاهلى

محمود الخطيب رئيس النادى الاهلى

أجرى موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم، الخميس، حوار مصورا مع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بمقر اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر، وتبدأ فعالياتها غدا، الجمعة، وتستمر حتى التاسع عشر من يوليو القادم.

جاء حوار موقع الكاف مع الأسطورة محمود الخطيب تزامنا مع انطلاق العرس الإفريقي خلال الساعات القادمة، وبصفته أحد أبرز أساطير الكرة الإفريقية على مدار تاريخها، وايضا بعد اختياره سفيرًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية باعتباره "أحد أساطير الكرة في إفريقيا"، و"أول مصري يحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب إفريقي عام 1983".

 

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اختار الكابتن محمود الخطيب، سفيرًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك باعتباره أحد أساطير الكرة الإفريقية ، و"أول مصري يحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب إفريقي عام 1983".

 

وكان الخطيب قد شارك في فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا - 1986، وفي وصول مصر لأولِمبياد موسكو – 1980 التي لم تلعب في مصر لأسباب سياسية، وأولِمبياد لوس أنجلوس - 1984.

 

وفيما سجّل 37 هدفًا للأهلي في بطولات إفريقيا للأندية؛ جعلته متصدرًا لهدّافي بطولات إفريقيا إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.. فقد ساهمت أهدافه في فوز الأهلي بخمسة ألقاب إفريقية، منها لقبان لأبطال الدوري عاميْ 1982، و1987، وثلاثة ألقاب لأبطال الكؤوس لأعوام 1984، و1985، و1986، واحتفظ الأهلي بكأس إفريقيا لأبطال الكؤوس مدى الحياة. وكان لهذه الأهداف والبطولات النصيب الأكبر في فوز الأهلي بأغلى لقب في تاريخه، وهو لقب "نادي القرن".


اضف تعليقك

لأعلى