الجبير : إيران خلقت وضعا "بالغ الخطورة".. وتهدد إمدادات النفط العالمية | الصباح
مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7     بدء أعمال ترميم عاجلة لـ طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندريه (صور)     elsaba7     نيابة أول المحلة تقرر حبس ثلاث سياس لترويعهم المواطنين بسلاح أبيض     elsaba7     ننشر كلمة الوزير عمر مروان أمام مجلس حقوق الإنسان فى جنيف     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بأعداد تقرير حول تطوير كورنيش "أبو على" بالمحلة     elsaba7     التموين تصادر 320 كيلو سكر ولحوم بلدية في حملة بمنيا القمح     elsaba7     الحكومة تقرر وضع ملف العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية تحت إشراف الوزير المختص     elsaba7     لمناقشة التصعيد في غزة.. منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط يصل القاهرة     elsaba7    

الجبير : إيران خلقت وضعا "بالغ الخطورة".. وتهدد إمدادات النفط العالمية

عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية

عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية

قال عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، الخميس، إن إيران خلقت وضعا "بالغ الخطورة"، وتهدد إمدادات النفط العالمية، مضيفا أن السعودية  تتشاور مع حلفائها بشأن الخطوات المقبلة.

وأضاف الجبير للصحفيين في لندن "أعتقد أن الوضع خطير جدا بسبب السلوك العدواني لإيران."

وقال "عندما تتدخل في حركة الشحن الدولية يكون لذلك تأثير على إمدادات الطاقة، وتأثير على أسعار النفط التي تؤثر على الاقتصاد العالمي. بشكل أساسي، يمس هذا كل شخص في العالم".

وكانت الولايات المتحدة حملت إيران مسؤولية هجمات على ناقلتي نفط، الأسبوع الماضي، قرب مضيق هرمز وهو طريق ملاحي رئيسي لإمدادات النفط العالمية. بينما تنفي إيران أي تورط.

وتابع الجبير "المجتمع الدولي عازم على التصدي للسلوك العدواني الإيراني .. لا نريد حربا معها"، قائلا إنه "من السخف تصور أن أي طرف يحاول جر قوى عظمى إلى حرب مع إيران".

وأكد الجبير أن السعودية وحلفاءها يتباحثون في مختلف الخيارات لضمان سلامة الملاحة في المنطقة"، بعدما "زادت وتيرة الهجمات الإيرانية في الأسابيع الأخيرة".

كما تحدث الوزير السعودي عن "الدلائل الكبيرة" للسلوك الإيران العدائي، وأنشطتها المزعزعة للاستقرار، من خلال دعم ميليشيات في اليمن بالصواريخ، مشددا على ضرورة "أن توقف إيران دعمها للإرهاب".

 

 


اضف تعليقك

لأعلى