الجبير : إيران خلقت وضعا "بالغ الخطورة".. وتهدد إمدادات النفط العالمية | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

الجبير : إيران خلقت وضعا "بالغ الخطورة".. وتهدد إمدادات النفط العالمية

عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية

عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية

قال عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، الخميس، إن إيران خلقت وضعا "بالغ الخطورة"، وتهدد إمدادات النفط العالمية، مضيفا أن السعودية  تتشاور مع حلفائها بشأن الخطوات المقبلة.

وأضاف الجبير للصحفيين في لندن "أعتقد أن الوضع خطير جدا بسبب السلوك العدواني لإيران."

وقال "عندما تتدخل في حركة الشحن الدولية يكون لذلك تأثير على إمدادات الطاقة، وتأثير على أسعار النفط التي تؤثر على الاقتصاد العالمي. بشكل أساسي، يمس هذا كل شخص في العالم".

وكانت الولايات المتحدة حملت إيران مسؤولية هجمات على ناقلتي نفط، الأسبوع الماضي، قرب مضيق هرمز وهو طريق ملاحي رئيسي لإمدادات النفط العالمية. بينما تنفي إيران أي تورط.

وتابع الجبير "المجتمع الدولي عازم على التصدي للسلوك العدواني الإيراني .. لا نريد حربا معها"، قائلا إنه "من السخف تصور أن أي طرف يحاول جر قوى عظمى إلى حرب مع إيران".

وأكد الجبير أن السعودية وحلفاءها يتباحثون في مختلف الخيارات لضمان سلامة الملاحة في المنطقة"، بعدما "زادت وتيرة الهجمات الإيرانية في الأسابيع الأخيرة".

كما تحدث الوزير السعودي عن "الدلائل الكبيرة" للسلوك الإيران العدائي، وأنشطتها المزعزعة للاستقرار، من خلال دعم ميليشيات في اليمن بالصواريخ، مشددا على ضرورة "أن توقف إيران دعمها للإرهاب".

 

 


اضف تعليقك

لأعلى