النقابة العامة لأطباء تخاطب مجلس النواب لاصدار قرار بانشاء صندوق المعاش التكميلي | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

النقابة العامة لأطباء تخاطب مجلس النواب لاصدار قرار بانشاء صندوق المعاش التكميلي

نقابة الاطباء

نقابة الاطباء

خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بخصوص إصدار تشريع لإنشاء صندوق المعاش التكميلي للأطباء.



وأوضحت النقابة في بيان، الخميس، أن "متوسط معاش الطبيب بعد 36 عامًا من الخدمة لا يتعدى 1200 جنيه، وهو مبلغ ضئيل جدًا بالنسبة لاحتياجات الطبيب في هذه المرحلة العمرية الخاصّة، لذلك تقدمت النقابة بمشروع للمعاش التكميلى للأطباء".

وأشارت إلى أن "موارد هذا المعاش التكميلي ستتكون من اشتراك الطبيب 3% من كل المستحقات الحالية ,هذا بالإضافة الى 10% من دخل صناديق تحسين الخدمة بالمستشفيات والمنشآت الطبية "بعد خصم قيمة المستلزمات "+25% من رسوم تسجيل المنشآت الطبية الخاصة +25 % من حصيلة الجزاءات الموقعة على الأطباء، بالإضافة إلى ما تقرره الدولة من دعم أو عوائد إضافية والتبرعات التي يوافق عليها مجلس إدارة الصندوق وحصيلة استثمارات وعوائد البنوك وأي موارد أخرى يوافق عليها مجلس إدارة الصندوق".

يذكر أن فئات أخرى من العاملين للدولة يتمتعون بنظام صناديق خاصة لمعاشات إضافية تعطى لهم دعما للدخل فى هذه المرحلة العمرية التى لها احتياجات خاصّة.
 
أخبار قد تهمك


اضف تعليقك

لأعلى