النقابة العامة لأطباء تخاطب مجلس النواب لاصدار قرار بانشاء صندوق المعاش التكميلي | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

النقابة العامة لأطباء تخاطب مجلس النواب لاصدار قرار بانشاء صندوق المعاش التكميلي

نقابة الاطباء

نقابة الاطباء

خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بخصوص إصدار تشريع لإنشاء صندوق المعاش التكميلي للأطباء.



وأوضحت النقابة في بيان، الخميس، أن "متوسط معاش الطبيب بعد 36 عامًا من الخدمة لا يتعدى 1200 جنيه، وهو مبلغ ضئيل جدًا بالنسبة لاحتياجات الطبيب في هذه المرحلة العمرية الخاصّة، لذلك تقدمت النقابة بمشروع للمعاش التكميلى للأطباء".

وأشارت إلى أن "موارد هذا المعاش التكميلي ستتكون من اشتراك الطبيب 3% من كل المستحقات الحالية ,هذا بالإضافة الى 10% من دخل صناديق تحسين الخدمة بالمستشفيات والمنشآت الطبية "بعد خصم قيمة المستلزمات "+25% من رسوم تسجيل المنشآت الطبية الخاصة +25 % من حصيلة الجزاءات الموقعة على الأطباء، بالإضافة إلى ما تقرره الدولة من دعم أو عوائد إضافية والتبرعات التي يوافق عليها مجلس إدارة الصندوق وحصيلة استثمارات وعوائد البنوك وأي موارد أخرى يوافق عليها مجلس إدارة الصندوق".

يذكر أن فئات أخرى من العاملين للدولة يتمتعون بنظام صناديق خاصة لمعاشات إضافية تعطى لهم دعما للدخل فى هذه المرحلة العمرية التى لها احتياجات خاصّة.
 
أخبار قد تهمك


اضف تعليقك

لأعلى