خطة النواب تصدر تقريرها وتؤكد التزامها بجميع الاستحقاقات الدستورية | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

خطة النواب تصدر تقريرها وتؤكد التزامها بجميع الاستحقاقات الدستورية

منى عيسوي / 2019-06-20 09:57:11 / سياسة
البرلمان

البرلمان

قالت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنها التزمت بجميع الاستحقاقات الدستورية الخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والتعليم الجامعى، في موازنة  السنة المالية 2019/2020 .

كما حدث فى موازنات السنوات المالية 2016/2017و2017/2018و2018/2019  حيث كان هناك التزام كامل بجميع الاستحقاقات الدستورية الخاصة بهذه القطاعات.

 

وأوضحت اللجنة فى تقريرها حول مشروع الموازنة الذى سيبدأ البرلمان مناقشته خلال جلسته العامة السبت المقبل، بضرورة الاستفادة من المبالغ المخصصة وفقا لهذه الاستحقاقات مع التأكيد على أن هناك فارق كبير بين نفقات تخص قطاعات فى الموازنة ومخصصات مالية تخص وزارات بعينها وأن استيفاء الاستحقاقات الدستورية  لايتنافى مع احتياج وزارات الصحة والسكان والتعليم الى دعم اضافى.

 

الجدير بالذكر أن الدستور ألزم الدولة بتخصيص  نسب  من الناتج القومى للانفاق على الصحة تقدر ب3% وبنسبة 4% للانفاق على  التعليم وبنسبة 2% للتعليم العالى و1% للانفاق على البحث العلمى

 

كما ذكر التقرير أن مفهوم الانفاق الحكومى الوارد بالدستور يعنى المبالغ التى تنفقها جهات الحكومة العامة والذى يشمل ما تنفقه الوزارات والمصالح التابعة لها والهيئات العامة سواء كانت خدمية او اقتصادية او أى مراكز بحثية حكومية  بالإضافة الى انفاق شركات القطاع العام وقطاع الاعمال.

 

وكشف التقرير إلى أن زيادة الاعتمادات المخصصة لقطاعات التعليم والتعليم العالى  والصحة والبحث العلمى للسنة المالية 2019/2020الى نحو 5447,5مليون جنيه بزيادة نحو نسبتها 22%عن موازنة 2018/2019.


اضف تعليقك

لأعلى