خطة النواب تصدر تقريرها وتؤكد التزامها بجميع الاستحقاقات الدستورية | الصباح
رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7     خارج نطاق الخدمة.. إليسا تعتذر عن مشاركتها في موسم "ذا فويس" لهذا السبب     elsaba7     ضبط أسلحة وصاروخ يستخدمه الجيش القطري بيد جماعات يمينية متطرفة     elsaba7     هل سترتفع درجات الحرارة لـ 44 درجة مئوية غدا الأربعاء؟.. هيئة الأرصاد تُجيب     elsaba7     رئيس الاتحاد المصري سابقًا: لو كنت موجود حاليًا كان تم تعيين حسن شحاته مديرًا فنيا للمنتخب دون تفكير     elsaba7     نائب رئيس معهد بحوث البترول في ضيافة جمال عنايت بالقاهرة اليوم     elsaba7    

خطة النواب تصدر تقريرها وتؤكد التزامها بجميع الاستحقاقات الدستورية

منى عيسوي / 2019-06-20 09:57:11 / سياسة
البرلمان

البرلمان

قالت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنها التزمت بجميع الاستحقاقات الدستورية الخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والتعليم الجامعى، في موازنة  السنة المالية 2019/2020 .

كما حدث فى موازنات السنوات المالية 2016/2017و2017/2018و2018/2019  حيث كان هناك التزام كامل بجميع الاستحقاقات الدستورية الخاصة بهذه القطاعات.

 

وأوضحت اللجنة فى تقريرها حول مشروع الموازنة الذى سيبدأ البرلمان مناقشته خلال جلسته العامة السبت المقبل، بضرورة الاستفادة من المبالغ المخصصة وفقا لهذه الاستحقاقات مع التأكيد على أن هناك فارق كبير بين نفقات تخص قطاعات فى الموازنة ومخصصات مالية تخص وزارات بعينها وأن استيفاء الاستحقاقات الدستورية  لايتنافى مع احتياج وزارات الصحة والسكان والتعليم الى دعم اضافى.

 

الجدير بالذكر أن الدستور ألزم الدولة بتخصيص  نسب  من الناتج القومى للانفاق على الصحة تقدر ب3% وبنسبة 4% للانفاق على  التعليم وبنسبة 2% للتعليم العالى و1% للانفاق على البحث العلمى

 

كما ذكر التقرير أن مفهوم الانفاق الحكومى الوارد بالدستور يعنى المبالغ التى تنفقها جهات الحكومة العامة والذى يشمل ما تنفقه الوزارات والمصالح التابعة لها والهيئات العامة سواء كانت خدمية او اقتصادية او أى مراكز بحثية حكومية  بالإضافة الى انفاق شركات القطاع العام وقطاع الاعمال.

 

وكشف التقرير إلى أن زيادة الاعتمادات المخصصة لقطاعات التعليم والتعليم العالى  والصحة والبحث العلمى للسنة المالية 2019/2020الى نحو 5447,5مليون جنيه بزيادة نحو نسبتها 22%عن موازنة 2018/2019.


اضف تعليقك

لأعلى