"الوزراء" تبدأ فى تنفيذ خطة تطوير القرى الأكثر احتياجًا وفقرًا | الصباح
قرعة أمم إفريقيا 2021.. مصر تقع مع كينيا وتوجو وجزر القمر     elsaba7     الملحن مجدي سليم لـ"الصباح": أغنية "بتغيري موت" لـ"محمود العسيلي" قريبًا بالأسواق     elsaba7     الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري عبد القادر بن صالح     elsaba7     «ديانج» يصل الأهلي بعد الانتهاء من الكشف الطبي     elsaba7     الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب     elsaba7     داعية إسلامي: هذه الأمور تفسد الصدقة (فيديو)     elsaba7     ما الشيء الذي حرمه الله على عباده وجعله لنفسه.. الشيخ خالد الجندي يرد (فيديو)     elsaba7     النائب العام يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي بواشنطن     elsaba7     رئيس الوزراء: الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو     elsaba7     رئيس الـ"الكاف" يعلن تغيير نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا     elsaba7     السيسي يصدر قرارًا بفض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب     elsaba7     الرئيس السيسي يتابع الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.. ويوجه بدفع الجهود المبذولة لتفعيلها     elsaba7    

"الوزراء" تبدأ فى تنفيذ خطة تطوير القرى الأكثر احتياجًا وفقرًا

محرر الصباح / 2019-06-19 22:37:28 / سياسة
مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم البدء في تنفيذ خطة تطوير القرى الأكثر احتياجًا والقرى الأكثر فقرًا على الأرض بداية العام المالي الجديد، مطلع يوليو المقبل، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موضحًا أن اجتماع الحكومة استهدف وضع إطار مؤسسي لهذه المبادرة وتوزيع الأدوار، من خلال تشكيل لجنة خاصة بهذه المبادرة، وتشكيل وحدات ولجان على مستوى المحافظات.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على قناة "الحياة"، أنه سيتم انتهاء مشكلات الصرف الصحي في 1000 قرية ضمن القرى الأكثر فقرًا في 16 محافظة، رصدتها الحكومة، وصلت نسبة الفقر فيهم لـ55%، وسيتم تأهيل المساكن والمدارس والوحدات الصحية، وتوفير الخدمات للمواطنين في هذه المناطق، ولكن كل شيء سيأخذ وقته.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الصرف الصحي وصل لـ12% من قرى مصر حتى عام 2014، بينما ارتفعت هذه النسبة لـ35% في مطلع عام 2019، مستطردًا: "يعني خلال 100 سنة 12% وفي 5 سنوات فقط وصلنا لـ35%".

 


اضف تعليقك

لأعلى