حديث المجلس العسكري عن التدخلات الأجنبية هل يعني رفض الوساطة الأثيوبية؟ (فيديو) | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

حديث المجلس العسكري عن التدخلات الأجنبية هل يعني رفض الوساطة الأثيوبية؟ (فيديو)

مظاهرات السودان

مظاهرات السودان

قال الكاتب والمحلل السياسي عمرو شعبان، إن خطاب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مذكرة دفاع بجدره بامتياز عن المجلس العسكري وأخطائه طيلة الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المحاور والرسائل التى تحدث فيها عبدالفتاح البرهان، تحمل الكثير من المضامين المتناقضة التى يكذبها ممارسات سابقة وآنية.

وأضاف شعبان، مع الإعلامي وائل العنسي عبر النشرة الإخبارية، التى تذاع على قناة الغد الاخبارية، أن المجلس العسكري هو المسئول عن تأخير تسليم السلطة فى البلاد لحكم مدني، مشيرًا أن حديثه على التدخلات الخارجية يجعله من القطع فى إيجاد حل سياسي داخل البلاد.

وأوضح أن المجلس العسكري يقصد بالتدخلات هو التدخلات الأمريكية والحديث عن مدنيين وتسليم السلطة لهم، وأيضًا الاتحاد الاوروبي الذي تحدث عن تسليم السلطة للمدنيين، وأيضًا الضغط الأفريقي وأيضًا الوساطة الاثيوبية، كل هذا يصبح التدخلات الاجنبية فى عرف المجس العسكري وهذا ما يقصده.

وكان قد جدد تجمع المهنيين في السودان التمسك بتصعيد ما وصفه بالنضال الجماهيري السلمي، حتى تحقيق أهداف ومطالب الحراك الشعبي.

يأتي ذلك فيما ذكرت الخارجية الإثيوبية أن العاصمة أديس أبابا تستضيف اجتماعين إفريقيين اليوم وغدا لبحث المستجدات على الساحة السودانية وفي ذلك في إطار الوساطة الأفريقية لحل الأزمة في السودان.


اضف تعليقك

لأعلى