حديث المجلس العسكري عن التدخلات الأجنبية هل يعني رفض الوساطة الأثيوبية؟ (فيديو) | الصباح
السبكى يوضح كيفية الاستعدادات قبل إجراء عملية جراحة السمنة ومتابعة نتائجها     elsaba7     الشوط الأول| الجزائر 1-0 السنغال في نهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7     جامعة سوهاج: الانتهاء من تجهيزات تنسيق الثانوية العامة بتجهيز 12 معمل و600 جهاز كمبيوتر     elsaba7     عقد قران نجل اللواء صبرى يوسف كبير الياوران بالرئاسة بمسجد المشير طنطاوى ‬     elsaba7     الحكومة تتسلم الشحنة الثانية من المواد اللازمة لدعم الشبكة الكهربائية     elsaba7     داعش يروي تفاصيل تفجيرات الهواري      elsaba7     بث مباشر| حفل افتتاح نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019     elsaba7     رياض محرز مدفع الجزائر أمام السنغال اليوم بنهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر بين مباراة مصر والسنغال     elsaba7     بكري: مصر فازت بتنظيم كأس الأمم والجزائر ساندت مصر في حرب 1973 .. فيديو     elsaba7     وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ستاد القاهرة لحضور نهائي كأس الأمم الأفريقية     elsaba7     عاجل.. سيسيه يعلن تشكيل منتخب السنغال أمام الجزائر اليوم في نهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7    

حديث المجلس العسكري عن التدخلات الأجنبية هل يعني رفض الوساطة الأثيوبية؟ (فيديو)

مظاهرات السودان

مظاهرات السودان

قال الكاتب والمحلل السياسي عمرو شعبان، إن خطاب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مذكرة دفاع بجدره بامتياز عن المجلس العسكري وأخطائه طيلة الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المحاور والرسائل التى تحدث فيها عبدالفتاح البرهان، تحمل الكثير من المضامين المتناقضة التى يكذبها ممارسات سابقة وآنية.

وأضاف شعبان، مع الإعلامي وائل العنسي عبر النشرة الإخبارية، التى تذاع على قناة الغد الاخبارية، أن المجلس العسكري هو المسئول عن تأخير تسليم السلطة فى البلاد لحكم مدني، مشيرًا أن حديثه على التدخلات الخارجية يجعله من القطع فى إيجاد حل سياسي داخل البلاد.

وأوضح أن المجلس العسكري يقصد بالتدخلات هو التدخلات الأمريكية والحديث عن مدنيين وتسليم السلطة لهم، وأيضًا الاتحاد الاوروبي الذي تحدث عن تسليم السلطة للمدنيين، وأيضًا الضغط الأفريقي وأيضًا الوساطة الاثيوبية، كل هذا يصبح التدخلات الاجنبية فى عرف المجس العسكري وهذا ما يقصده.

وكان قد جدد تجمع المهنيين في السودان التمسك بتصعيد ما وصفه بالنضال الجماهيري السلمي، حتى تحقيق أهداف ومطالب الحراك الشعبي.

يأتي ذلك فيما ذكرت الخارجية الإثيوبية أن العاصمة أديس أبابا تستضيف اجتماعين إفريقيين اليوم وغدا لبحث المستجدات على الساحة السودانية وفي ذلك في إطار الوساطة الأفريقية لحل الأزمة في السودان.


اضف تعليقك

لأعلى