المفكر الكبير كمال زاخر : "بركة" سيناريو محكم .. ودعم تفاؤلي بالفن المصري | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

بعد فوز مؤلفه بجائزة احسن سيناريو

المفكر الكبير كمال زاخر : "بركة" سيناريو محكم .. ودعم تفاؤلي بالفن المصري

أحمد حسن / 2019-06-19 14:21:13 / فن
مسلسل بركة

مسلسل بركة

بعد فوز السيناريست والكاتب الصحفي محمد الشواف بجائزة أفضل سيناريو في رمضان 2019، عن مسلسل "بركة"، وتكريمه من جانب حزب الوفد، أبدي المفكر الكبير كمال زاخر إعجابه الشديد بالعمل، ووصفه للشواف بالكاتب المبشر الذي يعيد الاعتبار للكتابة الدرامية التليفزيونية .

وقال : "يتصل إبداعا بالقدير أسامة أنور عكاشة، وذلك بعد ما قدمه من سيناريو مميز ومحكم في مسلسل بركة " .

وأضاف : " مسلسل بركة، شهادة ميلاد لأبطال أعاد اكتشافهم في مقدمتهم عمرو سعد، ومحمد لطفى الذى قدم الشرير العملاق ليجمع بين الدهاء والنعومة والقسوة، وهالة صدقي الأم "الصعيدية" التلقائية، ومحمد حلاوة المتفرد في تجسيد الصعيدي وموروثه ورؤيته المحكومة بتقاليد واعراف مفارقة للعصر مع اطلالة مبهجة.

وتابع، " المسلسل يضع المعلومة  في مواجهة الجريمة المنظمة، وينتصر للمعلومة بتجليات الثورة الرقمية، بغير أن تستغرقه تقنياتها، وبغير أن يقع في المباشرة ، وبغير أن يفارق التفاصيل الحياتية المصرية، ويغوص في قيم الصعيد حيث المثابرة والجلد والاصرار على النجاح تحت ضغوط معاكسة، ويحشد لقيم الايثار والعطاء، ودفء الأسرة المصرية، ويقدم نموذجاً مختلفاً للشرير بغير مبالغة او تنميط".

وأشاد زاخر بالإخراج لكلا من محمود كريم وطارق رفعت، والذي أكد أنه كان متميزا في التعامل مع الصورة والحركة والأحداث بحرفية وذكاء قفر برشاقة علي الرتابة والمط واستطاع أن يفجر طاقات طاقم العمل فنانين وفنيين.

واختتم حديثه قائلا : " بركة يدعم تفاؤلي بالإبداع المصري، ويمكن أن نحسبه  مسلسلاً "صديق للعائلة" ومبادرة ابداعية بين أبطاله الذين ذكرناهم ومعهم كمال أبو رية وعبدالرحمن أبو زهرة وسميرة عبدالعزيز ورياض الخولى وهنادي مهنا والعديد من النجوم".


اضف تعليقك

لأعلى