المفكر الكبير كمال زاخر : "بركة" سيناريو محكم .. ودعم تفاؤلي بالفن المصري | الصباح
"أرابيسكا"..مسرح عربي بالسويد يحارب العنف ضد المرأة بالفن (صور)     elsaba7     رئيس مدينة زفتى يتابع أعمال الصيانة بقناطر دهتورة     elsaba7     "التعاون الدولي" تنظم زيارة لوفد البنك الدولى لمحطة "بنبان" فى اسوان     elsaba7     جيل الإسكندرية يزور مستشفى العجمى العام بعد افتتاحها التجريبى     elsaba7     على خلفية واقعة الغش الجماعي .. تكليف أحمد سعد مديراً لمدرسة التجارة الثانوية بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية يكرم مسعف وسائق بهيئة إسعاف الغربية لأمانتهم     elsaba7     مياه سوهاج تجرى تجربة لإنتاج السماد العضوي من مخلفات مزارع الصرف الصحي     elsaba7     جامعة سوهاج تطلق تميمة الاسبوع الاول للجامعات المصرية     elsaba7     انسداد بيارة الصرف الصحى يدفع أهالى الوراقة بالمحلة لتسليكها بأنفسهم (صور)     elsaba7     السباح على خلف الله: " أتدرب بقوة لتحقيق ارقام جديدة "     elsaba7     مفاجأة من العيار الثقيل.. شريف منير ينضم لفيلم "يوم ١٣"     elsaba7     ضبط موظف استولى على 300 ألف جنيه من حساب عميل ببريد السنطة     elsaba7    

بعد فوز مؤلفه بجائزة احسن سيناريو

المفكر الكبير كمال زاخر : "بركة" سيناريو محكم .. ودعم تفاؤلي بالفن المصري

أحمد حسن / 2019-06-19 14:21:13 / فن
مسلسل بركة

مسلسل بركة

بعد فوز السيناريست والكاتب الصحفي محمد الشواف بجائزة أفضل سيناريو في رمضان 2019، عن مسلسل "بركة"، وتكريمه من جانب حزب الوفد، أبدي المفكر الكبير كمال زاخر إعجابه الشديد بالعمل، ووصفه للشواف بالكاتب المبشر الذي يعيد الاعتبار للكتابة الدرامية التليفزيونية .

وقال : "يتصل إبداعا بالقدير أسامة أنور عكاشة، وذلك بعد ما قدمه من سيناريو مميز ومحكم في مسلسل بركة " .

وأضاف : " مسلسل بركة، شهادة ميلاد لأبطال أعاد اكتشافهم في مقدمتهم عمرو سعد، ومحمد لطفى الذى قدم الشرير العملاق ليجمع بين الدهاء والنعومة والقسوة، وهالة صدقي الأم "الصعيدية" التلقائية، ومحمد حلاوة المتفرد في تجسيد الصعيدي وموروثه ورؤيته المحكومة بتقاليد واعراف مفارقة للعصر مع اطلالة مبهجة.

وتابع، " المسلسل يضع المعلومة  في مواجهة الجريمة المنظمة، وينتصر للمعلومة بتجليات الثورة الرقمية، بغير أن تستغرقه تقنياتها، وبغير أن يقع في المباشرة ، وبغير أن يفارق التفاصيل الحياتية المصرية، ويغوص في قيم الصعيد حيث المثابرة والجلد والاصرار على النجاح تحت ضغوط معاكسة، ويحشد لقيم الايثار والعطاء، ودفء الأسرة المصرية، ويقدم نموذجاً مختلفاً للشرير بغير مبالغة او تنميط".

وأشاد زاخر بالإخراج لكلا من محمود كريم وطارق رفعت، والذي أكد أنه كان متميزا في التعامل مع الصورة والحركة والأحداث بحرفية وذكاء قفر برشاقة علي الرتابة والمط واستطاع أن يفجر طاقات طاقم العمل فنانين وفنيين.

واختتم حديثه قائلا : " بركة يدعم تفاؤلي بالإبداع المصري، ويمكن أن نحسبه  مسلسلاً "صديق للعائلة" ومبادرة ابداعية بين أبطاله الذين ذكرناهم ومعهم كمال أبو رية وعبدالرحمن أبو زهرة وسميرة عبدالعزيز ورياض الخولى وهنادي مهنا والعديد من النجوم".


اضف تعليقك

لأعلى