المفكر الكبير كمال زاخر : "بركة" سيناريو محكم .. ودعم تفاؤلي بالفن المصري | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

بعد فوز مؤلفه بجائزة احسن سيناريو

المفكر الكبير كمال زاخر : "بركة" سيناريو محكم .. ودعم تفاؤلي بالفن المصري

أحمد حسن / 2019-06-19 14:21:13 / فن
مسلسل بركة

مسلسل بركة

بعد فوز السيناريست والكاتب الصحفي محمد الشواف بجائزة أفضل سيناريو في رمضان 2019، عن مسلسل "بركة"، وتكريمه من جانب حزب الوفد، أبدي المفكر الكبير كمال زاخر إعجابه الشديد بالعمل، ووصفه للشواف بالكاتب المبشر الذي يعيد الاعتبار للكتابة الدرامية التليفزيونية .

وقال : "يتصل إبداعا بالقدير أسامة أنور عكاشة، وذلك بعد ما قدمه من سيناريو مميز ومحكم في مسلسل بركة " .

وأضاف : " مسلسل بركة، شهادة ميلاد لأبطال أعاد اكتشافهم في مقدمتهم عمرو سعد، ومحمد لطفى الذى قدم الشرير العملاق ليجمع بين الدهاء والنعومة والقسوة، وهالة صدقي الأم "الصعيدية" التلقائية، ومحمد حلاوة المتفرد في تجسيد الصعيدي وموروثه ورؤيته المحكومة بتقاليد واعراف مفارقة للعصر مع اطلالة مبهجة.

وتابع، " المسلسل يضع المعلومة  في مواجهة الجريمة المنظمة، وينتصر للمعلومة بتجليات الثورة الرقمية، بغير أن تستغرقه تقنياتها، وبغير أن يقع في المباشرة ، وبغير أن يفارق التفاصيل الحياتية المصرية، ويغوص في قيم الصعيد حيث المثابرة والجلد والاصرار على النجاح تحت ضغوط معاكسة، ويحشد لقيم الايثار والعطاء، ودفء الأسرة المصرية، ويقدم نموذجاً مختلفاً للشرير بغير مبالغة او تنميط".

وأشاد زاخر بالإخراج لكلا من محمود كريم وطارق رفعت، والذي أكد أنه كان متميزا في التعامل مع الصورة والحركة والأحداث بحرفية وذكاء قفر برشاقة علي الرتابة والمط واستطاع أن يفجر طاقات طاقم العمل فنانين وفنيين.

واختتم حديثه قائلا : " بركة يدعم تفاؤلي بالإبداع المصري، ويمكن أن نحسبه  مسلسلاً "صديق للعائلة" ومبادرة ابداعية بين أبطاله الذين ذكرناهم ومعهم كمال أبو رية وعبدالرحمن أبو زهرة وسميرة عبدالعزيز ورياض الخولى وهنادي مهنا والعديد من النجوم".


اضف تعليقك

لأعلى