البيئة تناقش مع وفد البنك الدولي دعم منظومة المخلفات الصلبة الجديدة | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

البيئة تناقش مع وفد البنك الدولي دعم منظومة المخلفات الصلبة الجديدة

الدكتورة ياسمين فؤاد

الدكتورة ياسمين فؤاد

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع وفد من البنك الدولي، برئاسة آيات سليمان، المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك لمناقشة التعاون المشترك في مجال البيئة، ودعم منظومة المخلفات الصلبة الجديدة.

واستعرضت "فؤاد" خلال الاجتماع، مسارات عمل الوزارة، سواء من خلال خططها للحد من التلوث وصون الموارد الطبيعية بتطوير البنية التحتية للمحميات، ودمج السكان المحليين والقطاع الخاص والشباب في العمل البيئي.

وأكدت أن استراتيجية الوزارة لتحويل العمل البيئي إلى فرصة، من خلال عدد من الآليات، منها معالجة قضايا البيئة بمنظور اقتصادي ورفع الوعي البيئي بتكلفة الممارسات البيئية الخاطئة وكيفية استغلال الموارد بالشكل الأمثل.

كما استعرضت الوزيرة، استراتيجية البيئة في مجال ادارة المخلفات الصلبة، ومنها الجزء المؤسسي واقامة البنية التحتية ومراحل المنظومة من جمع ونقل وتدوير وتخلص، ووضع قانون المخلفات.

وأشارت إلى الانتهاء من 27 مخطط لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات، بالإضافة إلى اقامة حوار مجتمعي مع مختلف فئات المجتمع لتأهيل المجتمع لتنفيذ المنظومة الجديدة للنظافة.

ومن جانبها، أكدت آيات سليمان، تطلعها للعمل مع وزارة البيئة، واستعداد البنك لدعم العمل البيئي، وتقديم الخبراء والمعلومات والتجارب المماثلة مع الدول الأخرى، بالإضافة إلى التعاون فيما يتعلق بأجندة مصر لتغير المناخ، وتلوث البيئة البحرية بالبلاستيك.


اضف تعليقك

لأعلى