أبرزها "الموز والشوفان والمكسرات".. أطعمة تساعد على استعادة النشاط.. تعرف عليها | الصباح
السوبر المصري.. تعرف على قائمة الأهلي ضد الزمالك     elsaba7     السوبر المصري.. مفاجآت في قائمة الزمالك أمام الأهلي     elsaba7     صور.. شاهد غرف لاعبي الاهلي والزمالك قبل السوبر     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك     elsaba7     المعارضة التركية تنظم ندوة في جنيف للكشف عن اضطهاد المرأة وانتهاكات النظام التركي لحقوق الانسان     elsaba7     شاهد.. مظاهرات في عدة دول حول العالم احتجاجًا على التغير المناخي     elsaba7     ضبط 24 قطعة سلاح ناري خلال حملة أمنية مكبرة استهدفت طرفي خصومة بأسيوط (فيديو)     elsaba7     في ضربة أمنية ناجحة.. ضبط عنصر إجرامي بمطروح لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ملتقى للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية     elsaba7     مصر تحقق رابع أعلى نمو في الأداء عاليما في مؤشر تنافسية السفر والسياحة     elsaba7     "لتسويق عملية السلام".. تفاصيل اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان في القاهرة     elsaba7     قناة الغد تكشف عن الملفات الرئيسية التى يبحثها الحريري في فرنسا (فيديو)     elsaba7    

أبرزها "الموز والشوفان والمكسرات".. أطعمة تساعد على استعادة النشاط.. تعرف عليها

ارشيفية

ارشيفية

قالت الدكتورة فداء شاتيلا، خبيرة التغذية العلاجية، إن الشعور الدائم بالتعب والإرهاق يأتي نتيجة إهمال الرياضة والتغذية السليمة وعدم أخد القسط الكافي من النوم، لافتة إلى أن الانيميا والسكري واضطراب الغدة الدرقية تؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب.

وأضافت شاتيلا، إلى أن عدم شرب المياه بالشكل الكافي قد يدفعك للشعور بالتعب والإرهاق، موضحًة أن المياه تعمل على تعويض الجسم بالمعادن والفيتامينات.

وأشارت إلى أن وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم ففي حالة عدم حصول الجسم على احتياجاته الأساسية من المواد الغذائية كالبوتاسيوم والبروتينات والمعادن وبعض العناصر الأخرى المقاومة للإجهاد، قد يؤدي هذا إلى سوء الهضم والذي سينتج عنه أعراض مرضية مثل الخمول والهذيان، موضحة أن الشوفان والمكسرات والفواكه المجففة والموز أطعمة مخصصة لرفع الطاقة ورفع معدلات الجسم من النشاط.

وأكدت أن تناول الكافيين بكميات كبيرة يؤثر على الجسم، لافتة إلى أن الجسم يحتاج يوميًا إلى فنجان أو أثنين من القهوة على الأكثر ولا يفضل تناولها على الريق.

 


اضف تعليقك

لأعلى