وزيرة البيئة تناقش إدارة المخلفات الصلبة مع وفد البنك الدولي | الصباح
رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7     خارج نطاق الخدمة.. إليسا تعتذر عن مشاركتها في موسم "ذا فويس" لهذا السبب     elsaba7     ضبط أسلحة وصاروخ يستخدمه الجيش القطري بيد جماعات يمينية متطرفة     elsaba7     هل سترتفع درجات الحرارة لـ 44 درجة مئوية غدا الأربعاء؟.. هيئة الأرصاد تُجيب     elsaba7     رئيس الاتحاد المصري سابقًا: لو كنت موجود حاليًا كان تم تعيين حسن شحاته مديرًا فنيا للمنتخب دون تفكير     elsaba7     نائب رئيس معهد بحوث البترول في ضيافة جمال عنايت بالقاهرة اليوم     elsaba7    

وزيرة البيئة تناقش إدارة المخلفات الصلبة مع وفد البنك الدولي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع وفد البنك الدولي برئاسة السيدة آيات سليمان المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط بالبنك الدولي لمناقشة التعاون المشترك في مجال البيئة ودعم منظومة المخلفات الصلبة الجديدة.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء مسارات عمل وزارة البيئة سواء من خلال خطط الوزارة للحد من التلوث وصون الموارد الطبيعية بتطوير البنية التحتية للمحميات ودمج السكان المحليين والقطاع الخاص والشباب في العمل البيئي.

وأكدت فؤاد أن استراتيجية الوزارة تحويل العمل البيئي إلى فرصة من خلال عدد من الآليات ومنها معالجة قضايا البيئة بمنظور اقتصادي ورفع الوعي البيئي بتكلفة الممارسات البيئية الخاطئة وكيفية استغلال الموارد بالشكل الأمثل.

كما استعرضت وزيرة البيئة استراتيجية وزارة البيئة في مجال ادارة المخلفات الصلبة ومنها الجزء المؤسسي واقامة البنية التحتية ومراحل المنظومة من جمع ونقل وتدوير وتخلص، ووضع قانون المخلفات، موضحة أن وزارة البيئة انتهت من 27 مخطط لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات، بالإضافة إلى اقامة حوار مجتمعي مع مختلف فئات المجتمع لتأهيل المجتمع لتنفيذ المنظومة الجديدة للنظافة.

ومن جانبها، أكدت السيدة آيات سليمان على تطلعها للعمل مع وزارة البيئة واستعداد البنك لدعم العمل البيئي وتقديم الخبراء والمعلومات والتجارب المماثلة مع الدول الأخرى، بالإضافة إلى التعاون فيما يتعلق بأجندة مصر لتغير المناخ، وتلوث البيئة البحرية بالبلاستيك.


اضف تعليقك

لأعلى