كاميكاتسو.. بلدة يابانية تطمح لإعادة تدوير جميع نفاياتها بحلول 2020 (فيديو) | الصباح
قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7     "واما": "الصيف ابتدى" واكب العصر وخلافات الفريق شائعة     elsaba7     الاسماعيلي يرفض رحيل باهر المحمدي في يناير     elsaba7     3 إصابات تقلب موازين الأهلي.. و365يومًا تفض أزمة "خيل الحكومة"     elsaba7     يمتلك إجمالى 90 فرعا:بنك الاسكان يفتتح فرع جديد فى مدينة نصر بالقاهرة     elsaba7     القمامة تغزو شوارع طنطا     elsaba7    

كاميكاتسو.. بلدة يابانية تطمح لإعادة تدوير جميع نفاياتها بحلول 2020 (فيديو)

عادل نصار / 2019-06-18 18:30:56 / منوعات
اعادة تدوير

اعادة تدوير

على بعد 530 كم من العاصمة اليابانية طوكيو، تقع بلدة كاميكاتسو الصغيرة التي تطمح للوصول إلى إعادة تدوير كاملة للنفايات دون إرسال أي شيء إلى المحارق بحلول عام 2020، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن المدينة البالغ عدد سكانها 1500 نسمة يذهبوا بأنفسهم إلى مكب النفايات لفرزها وتوزيعها على 45 فئة بهدف تحقيق إعادة تدوير كاملة.

وأشار التقرير إلى أن النفايات تشمل كل شيء من البلاستيكات ولزجاجات والقطع المعدنية وغيرها، لافتا إلى أن الموظفون في المكب يساعدون السكان في مهمتهم الشاقة، إلا أن العامل الأكبر في فرز النفايات يقع على عاتق المواطنين، الذين يغسلون الأكياس والعبوات بأنفسهم لتسهيل عملية إعادة التدوير.

وأضاف أن مواطنو كاميكاتسو قرروا الإقدام على تلك الخطوة بعد أن تلقت المدينة إنذاراً عام 2000 بسبب محارقها التي تنتهك معايير مكافحة التلوث، ونجحت البلدة في إعادة تدوير 80% من أصل أصل 286 طن من النفايات تم انتاجها عام 2017، لافتا إلى أن اليابان تنتج كمية أقل من النفايات للفرد مقارنة مع غالبية الدول المتطورة.

 


اضف تعليقك

لأعلى