كاميكاتسو.. بلدة يابانية تطمح لإعادة تدوير جميع نفاياتها بحلول 2020 (فيديو) | الصباح
وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس     elsaba7     محافظ الدقهلية ووزير النقل يعلنان بدء تشغيل كوبري صهرجت الكبرى 1     elsaba7     أبو ردينة: القدس وحل الدولتين خطوط عربية وفلسطينية حمراء (فيديو )     elsaba7     وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس .. فيديو     elsaba7     خارجية النواب ترحب باستضافة البحرين للاجتماع الدولي المعني بتأمين الملاحة البحرية     elsaba7     قرعة أمم إفريقيا 2021.. مصر تقع مع كينيا وتوجو وجزر القمر     elsaba7     الملحن مجدي سليم لـ"الصباح": أغنية "بتغيري موت" لـ"محمود العسيلي" قريبًا بالأسواق     elsaba7     الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري عبد القادر بن صالح     elsaba7     «ديانج» يصل الأهلي بعد الانتهاء من الكشف الطبي     elsaba7     الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب     elsaba7     داعية إسلامي: هذه الأمور تفسد الصدقة (فيديو)     elsaba7     ما الشيء الذي حرمه الله على عباده وجعله لنفسه.. الشيخ خالد الجندي يرد (فيديو)     elsaba7    

كاميكاتسو.. بلدة يابانية تطمح لإعادة تدوير جميع نفاياتها بحلول 2020 (فيديو)

عادل نصار / 2019-06-18 18:30:56 / منوعات
اعادة تدوير

اعادة تدوير

على بعد 530 كم من العاصمة اليابانية طوكيو، تقع بلدة كاميكاتسو الصغيرة التي تطمح للوصول إلى إعادة تدوير كاملة للنفايات دون إرسال أي شيء إلى المحارق بحلول عام 2020، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن المدينة البالغ عدد سكانها 1500 نسمة يذهبوا بأنفسهم إلى مكب النفايات لفرزها وتوزيعها على 45 فئة بهدف تحقيق إعادة تدوير كاملة.

وأشار التقرير إلى أن النفايات تشمل كل شيء من البلاستيكات ولزجاجات والقطع المعدنية وغيرها، لافتا إلى أن الموظفون في المكب يساعدون السكان في مهمتهم الشاقة، إلا أن العامل الأكبر في فرز النفايات يقع على عاتق المواطنين، الذين يغسلون الأكياس والعبوات بأنفسهم لتسهيل عملية إعادة التدوير.

وأضاف أن مواطنو كاميكاتسو قرروا الإقدام على تلك الخطوة بعد أن تلقت المدينة إنذاراً عام 2000 بسبب محارقها التي تنتهك معايير مكافحة التلوث، ونجحت البلدة في إعادة تدوير 80% من أصل أصل 286 طن من النفايات تم انتاجها عام 2017، لافتا إلى أن اليابان تنتج كمية أقل من النفايات للفرد مقارنة مع غالبية الدول المتطورة.

 


اضف تعليقك

لأعلى