تعرف على ..تفاصيل افتتاح بطولة كأس إمم أفريقيا 2019 | الصباح

تعرف على ..تفاصيل افتتاح بطولة كأس إمم أفريقيا 2019

أمنية خيري / 2019-06-18 13:56:45 / رياضة
حكيم

حكيم

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر من يوم 21 يونيو الجارى وتنتهى 19 يوليو المقبل والتى تنطلق يوم الجمعة المقبلة فى مواجهة بين منتخب مصر ومنتخب زيمبابوى فى الساعة العاشرة مساءً ،وأعلنت اللجنة تفاصيل افتتاح الحدث الاهم إفريقياً ، موضحة الاتجاه لتصميم شكل جديد لتميمة البطولة، من خلال فيلم قصير يرصد قصتها.

وأوضحت اللجنة، أن الأغنية الخاصة بحفل كأس الأمم الأفريقية، والتي تم تداولها على مواقع "السوشيال الميديا" منذ أمس، لم تطلق رسمياً حتى الأن من جانبها على الرغم من الاهتمام الكبير الذي حظيت به من جانب الجماهير المصرية، موضحة أنه من المقرر إذاعتها في حفل الافتتاح  بثلاث لغات، العربية، الإنجليزية والفرنسية، ويقدمها ثلاثة مطربين، نيجيرية وأخرى سنغالية "عالميتين"، إلى جانب النجم المصري حكيم.

 

غلق أبواب الاستاد السادسة مساءً..وتنطلق المباراة 10مساءً

وأشارت اللجنة إلى أن مدة حفل الافتتاح ستكون 17 دقيقة فقط، تبدأ في الثامنة مساء، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الاستعراضية المجهزة للحفل تدور حول رموز الحضارة المصرية والحضارات الأفريقية، وتبرز فكرة أن المستقبل لأفريقيا ، على أن تكون مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي 10 مساء ، منوهة بأن أبواب الاستاد ستغلق السادسة مساءً.

حكيم

ووعدت اللجنة المشجعين الذين سيحضرون حفل الافتتاح بمشاهدة تجربة جديدة لم تتحقق من قبل في الملاعب المصرية، مشددة على الاهتمام بكل تفاصيل البطولة حتى تخرج على أعلى مستوى يليق باسم مصر والقيادة المصرية التي وفرت كل الإمكانيات لإنجاح هذة البطولة، وهذا كان طموحنا منذ البداية، منذ تولي المسئولية.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة يلعبون 6 ستادات، هي القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.


الكاف يدرس توقيع عقوبة علي المنتخبات المشاركة في كأس الأمم 2013

ومن ناحيته، استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على اختيار قائمة سفراء النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية، والتي ضمت 7 أسماء، هم المصري محمود الخطيب، والجزائري رابح ماجر، والكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري يايا توريه، وزميله الإيفواري دروجبا، والسنغالي الحاج ضيوف، والنيجيري نوانكو كانو.


اضف تعليقك

لأعلى