وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع مدير عام منظمة الألكسو الجديد | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع مدير عام منظمة الألكسو الجديد

وزير التعليم العالى

وزير التعليم العالى

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو مساء اليوم جلسة مباحثات مع الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بحضور الدكتورة غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة العربية، وذلك بمقر الوزارة .

في بداية اللقاء هنأ الوزير الدكتور أعمر بمناسبة توليه منصب المدير العام للمنظمة، مؤكدًا دعم مصر له للترشح لهذا المنصب. 

وأشاد عبدالغفار بالدور الذي تقوم به المنظمة كهيئة معنية بالحفاظ على الثقافة، والعمل على تطوير آليات التعليم في العالم العربي، مضيفًا حرص مصر كدولة مؤسسة وفاعلة في دعم التعاون مع المنظمة؛ لتحقيق أهدافها للارتقاء بنظم وآليات التعليم والتعليم العالي، وذلك وفقًا لأهداف خطة التنمية المستدامة. 

وزير التعليم العالى

وأكد الوزير استعداد مصر الدائم لتنظيم المؤتمرات العربية الوزارية، التي تتم برعاية الألكسو، وكذا التعاون من خلال المشاركة في تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والتعليمية والرياضية، والتي تتم برعاية المنظمة، وفي ضوء ما تتمتع به مصر من إمكانيات إنشائية وخبرات في تلك المجالات .

ولفت الوزير إلى أهمية السعي نحو تمثيل مصري بشكل أكبر داخل منظمة الألكسو، في ظل ما تتمتع به مصر من مكانة عربية ونهضة ثقافية وتعليمية شاملة، مشيراً إلى تقدم مرشح مصري لشغل منصب مدير معهد البحوث والدراسات العربية.

وزير التعليم العالى

ومن ناحيته أكد المدير العام للمنظمة دور مصر الريادي في تطوير التربية والتعليم والبحث العلمي في الوطن العربي، مشيراً إلى تطلعه نحو مزيد من التعاون لتدعيم المنظمة وتحقيق أهدافها . 

كما أكد أهمية مصر في إنجاح وتدعيم فعاليات المنظمة؛ لما تتمتع به من مكانة في الوطن العربي.


اضف تعليقك

لأعلى