خالد أبو بكر: اختلافات البشر على الأرض يحكمها القانون.. والرحمة تجوز على أى متوفى | الصباح
قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7     "واما": "الصيف ابتدى" واكب العصر وخلافات الفريق شائعة     elsaba7     الاسماعيلي يرفض رحيل باهر المحمدي في يناير     elsaba7     3 إصابات تقلب موازين الأهلي.. و365يومًا تفض أزمة "خيل الحكومة"     elsaba7     يمتلك إجمالى 90 فرعا:بنك الاسكان يفتتح فرع جديد فى مدينة نصر بالقاهرة     elsaba7     القمامة تغزو شوارع طنطا     elsaba7    

ويؤكد: نعامل النفس البشرية بتعالم الدين وأدبياتنا المصرية.. بيان النائب العام واضح وصريح بالقانون وليس بالهوى السياسى

خالد أبو بكر: اختلافات البشر على الأرض يحكمها القانون.. والرحمة تجوز على أى متوفى

محمد مرسي

محمد مرسي

أكد خالد أبو بكر، أن بيان النائب العام حول وفاة محمد مرسى العياط، كان واضحًا وصريحًا ويحمل كافة التفاصيل، وكل ذلك بالقانون وليس بالهوى السياسى، موضحًا أن : "كل الناس التى حوكمت منذ 2011 أمام القضاء الطبيعى بالقانون وهذا ما يهمنا وما سنقف امامه، ومحاولات الاصطياد اعتدنا عليها، ونعلم أهدافها ولن ننسى الوجيعة التى تعرضنا لها يوم وفاة المستشار هشام بركات النائب العام السابق".





واستعرض خالد أبوبكر، خلال برنامجه بيان النيابة العامة حول وفاة محمد مرسى العياط، فى جلسة محاكمته اليوم، مؤكدًا أن إجراءات النيابة تتم وفقًا لصحيح القانون وبكل عدالة، مضيفًا: "لا يهمنا ما يكتب على وسائل التواصل الاجتماعى وأى محاولة لاستخدام أى حدث للنيل من الدولة المصرية، و فى هذه اللحظة أتذكر شهدائنا و أترحم عليهم، وما حدث لمحمد مرسى هو قضاء الله و لكن هناك خطة ممنهجة نعلم أهدافها بدأت بعد اعلان خبر الوفاة مباشرة".

وقال: "أنت تعامل النفس البشرية بتعاليم دينك وأدبياتك بيتك المصرى.. ولا يهمنى هنا سوى القانون ودولة المؤسسات والإجراءات وصحتها لكل متهم وهذه هى العدالة، ومن هنا نبنى دولة القانون الحقيقة".

وأضاف خالد أبو بكر، قائلًا: "لا شماتة فى الموت والرحمة على كل ميت، وهذا الأمر من أدبياتنا ولكن لا بد أن نحرص على القانون فى محاكمة المتهمين".

وتابع: "يجب أن نكون على استعداد لمحاولات التسخين الدولية من أردوغان و اتباعه، والاستعداد للتداعيات وإيصال صوتنا للمنظمات والمجتمع الدولى بحرفية، دون الخروج عن الأدبيات المصرية..نتعامل بالمباديء، ويجب أن يكون لدينا من القوة والشجاعة أن نترحم على أى متوفى.. ولكن عندما يختلف البشر على الأرض فالحكم للقانون، والرحمة تجوز على الجميع، والعداء للإخوان ثأر بداخلنا".

 


اضف تعليقك

لأعلى