متحدث الرئاسة: بيلاروسيا دعمت بقوة مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو | الصباح
سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين     elsaba7     تخطى 10%.. حقيقة تراجع أسعار المنتجات الغذائية في مصر     elsaba7     عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7     "واما": "الصيف ابتدى" واكب العصر وخلافات الفريق شائعة     elsaba7     الاسماعيلي يرفض رحيل باهر المحمدي في يناير     elsaba7    

متحدث الرئاسة: بيلاروسيا دعمت بقوة مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو

الرئيس البيلاروسي

الرئيس البيلاروسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن دولة بيلاروسيا كانت داعمة بقوة لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، وكان هذا محل تقدير بالنسبة لمصر، موضحًا أن العلاقات المصرية البيلاروسية متزنة وهناك توافق كبير في الرؤى على المستوى السياسي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف "راضي"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحولت بشكل كبير وأصبحت حجر زاوية، وذلك في أعقاب زيارة الرئيس البيلاروسيا لمصر في عام 2017، حيث شهدت الفترة الماضية تكثيف التعاون التجاري والاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن التبادل التجاري بين البلدين تضاعف لأربع أضعاف خلال السنتين الماضيتين، ورغم ذلك ما يزال لا يرتقي إلى الطموحات، وهناك تبادل مكثف مشترك من جانب الوزراء في البلدين وزيارات متعددة لزيادة التبادل الاقتصادي والصناعي وتوطين الصناعة البيلاروسية في مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل ظهر اليوم الاثنين، إلى العاصمة البيلاروسية "مينسك" فى زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لزعيم مصري، كما شارك الرئيس فى وضع أكليل الزهور وذلك في ساحة النصب التذكاري بالعاصمة البيلاروسية مينسك.


اضف تعليقك

لأعلى