الغرامة الفورية لمن يخالف القرار..منع مكبرات الصوت فى «الزفة »حفاظًا على تركيز طلاب الثانوية | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

الغرامة الفورية لمن يخالف القرار..منع مكبرات الصوت فى «الزفة »حفاظًا على تركيز طلاب الثانوية

زفة العربيات

زفة العربيات

>>تعميم القرار داخل مدن المنوفية والقليوبية.. والجيزة تنضم للقائمة بقرارات أشد حزمًا

انتشرت ظاهرة الاستعانة بمكبرات الصوت الـ«دى جى» فى نقل فرش العروس إلى منزل الزوجية خلال السنوات الأخيرة، وظهرت بقوة فى الأقاليم وداخل المدن والقرى بالدرجة التى جعلت سكان الأحياء يعيشون أجواء نقل الفرش من ثلاث إلى خمس مرات فى اليوم الواحد، وهو الأمر الذى يراه البعض مزعجًا، بينما يراه الآخرون تعبيرًا عن الفرحة، وبين الفريقين تدخلت الحكومة لمنع استخدام مكبرات الصوت نهائيًا حفاظًا على مستقبل طلاب الثانوية العامة وحفاظًا على تركيزهم، حيث علمت «الصباح» من مصدر حكومى، أنه تم تعميم قرار إدارى جديد على كل الوحدات المحلية يفرض على المواطنين عدم استخدام مكبرات الصوت أثناء نقل «العزال»، ومن يخالف القرار يتعرض للغرامة المالية التى لن تقل عن 500 جنيه، بجانب محضر إزعاج لمن لا يدفع قيمة الغرامة، وتستهدف الأجهزة التنفيذية من وراء هذا القرار الحفاظ على آداب المرور ومنع التلوث السمعى.

وكشف المصدر، عن كواليس القرار الجديد، مؤكدًا أن القرار معمول به الآن فى محافظة المنوفية، وهناك حالات تم تغريمها بالفعل نتيجة استخدام مكبرات الصوت، خاصة أن الظاهرة تفشت بقوة داخل المدن والقرى، ونتج عنها مشادات بين الأهالى نتيجة التكدسات المرورية التى تتسبب فيها عملية نقل «العزال»، وبالتبعية انتقل القرار إلى محافظتى الجيزة والقليوبية حيث تنتشر تلك الظاهرة فى الأحياء الشعبية، وفى القرى على عكس المدن الجديدة والقاهرة حيث لا يوجد مثل تلك الظاهرة، ويعمل القرار على تغريم المخالفين مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإخطار المواطنين قبل استعمال مكبرات الصوت، علمًا بأن المسألة لم تعد مقتصرة على مكبرات الصوت فقط، حيث لوحظ الاستعانة بالأسلحة النارية الحية وبعض الفقرات الفنية التى تؤثر سلبًا على الطريق.

وأضاف المصدر، أن الاجهزة التنفيذية رأت فى عملية نقل فرش «العروس» شكلًا من أشكال استعراض القوة، وممارسة البعض لأعمال البلطجة، ومن ثم كان لابد من صدور مثل هذا القرار الذى تم توزيعه على أغلب الأحياء والوحدات المحلية.

من جانبه، أوضح محمد حمدى الخبير بالتنمية المحلية، إن قرار فرض غرامة على استعمال مكبرات الصوت فى نقل «الفرش» تأخر، ورغم ذلك لن يتم تفعيله فى القريب العاجل، ومن المتوقع أن يكون مثله مثل عشرات القرارات الأخرى غير المفعلة، وهو سلاح يحقق فائدتين، أولاً يمنع التلوث السمعى ويحافظ على تركيز أبنائنا فى الثانوية العامة، كذلك استخدام الموارد المالية الناتجة عن عمليات فرض الغرامة فى دعم الصناديق الخاصة بالمحليات، والتى تفتقر للموارد المالية.

وحول آليات تنفيذ القرار وتفعيله، أكد «حمدى» أنه سيكون على عاتق موظفى الوحدات المحلية المسئولين عن الإشغالات تفعيل القرار، فهى واحدة من المخالفات التى تتسبب فى إشغالات بالطرق العامة، كما تسبب تلوثًا سمعيًا، ومن المتوقع أن تتم دعوة المواطنين للإبلاغ عن الأشخاص الذين استخدموا مكبرات صوت فى عملية نقل الفرش على ضوء القرار الجديد.


اضف تعليقك

لأعلى