في قضية التخابر.. اللحظات الأخيرة في حياة محمد مرسي: طلب كلمة فأُصيب بالإغماء فتوفى | الصباح

في قضية التخابر.. اللحظات الأخيرة في حياة محمد مرسي: طلب كلمة فأُصيب بالإغماء فتوفى

محرر الصباح / 2019-06-17 18:28:39 / سياسة
محمد مرسي

محمد مرسي

توفى من قليل الرئيس المعزول محمد مرسي عقب رفع جلسة محاكمة إثر إصابته بإغمائه.

وحسب مصادر لـ "الصباح"، فإن محمد مرسي أُصيب بالإغماء أثناء المحاكمة، ليقوم القاضي برفع الجلسة، ثم تم الإعلان بعدها بفترة قصيرة من الوقت عن خبر وفاة محمد مرسي وإنهاء الجلسة.  

وطلب المتوفي أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر، الكلمة من القاضى وقد سمح له بالكلمة، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها وقد تم نقل الجثمان إلى المستشفى وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أجلت أمس محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ "التخابر مع حماس" لجلسة الغد، لاستكمال مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس وحضور إلياس إمام، رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض، في وقت سابق، قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين وقررت إعادة المحاكمة.

وفي السياق ذاته، كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، وأحمد عبدالعاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي ومحمد بديع و16 آخرين، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.


اضف تعليقك

لأعلى