هشام عبدالخالق يرحب بمبادرة وزارة الهجرة بعرض "الممر" للمصريين بالخارج | الصباح
أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7     بسبب جرعة مخدرات زائدة ... العثور على جثة شاب داخل دورة مياه مسجد بالمحلة (صور)     elsaba7    

هشام عبدالخالق يرحب بمبادرة وزارة الهجرة بعرض "الممر" للمصريين بالخارج

أحمد حسن / 2019-06-17 13:51:25 / فن
أحمد عز

أحمد عز

رحب المنتج هشام عبد الخالق بفكرة وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي تعمل علي عرض فيلم "الممر" للمصريين بالخارج للتنسيق حول تقديم عرض خاص للفيلم للمصريين بالخارج، وعبر عن تقديره للمبادرة، والتي تم فيها الاتفاق مع وزارتي الخارجية والتعليم لعرض الفيلم في المراكز الثقافية في الخارج.

وتأتي المبادرة من أجل مشاهدة المصريين بالخارج للعمل مع عائلاتهم من أجل متابعة بطولات الجيش المصري وتضحياته وحرصهم على تعميق ذلك في نفوس أبنائهم.

وأعلن هشام عبدالخالق عن استعداده لترتيب عروض خاصة بالتنسيق مع وزارة الهجرة، مؤكدًا أن الفيلم مفعم بالحس الوطني الذي لابد أن يدب في روح كل من يشاهده، وهي مسألة مهمة حرص الفيلم على تقديمها في هذا التوقيت الذي تقوم فيه الدولة المصرية بدور كبير في محاربة الإرهاب والتطرف.

وأضاف عبد الخالق، أن الظرف التاريخي قد يكون مختلفا، ولكن المشاعر القومية لا تتغير بقدامتها وحداثتها، وكم من أجيال تحتاج معايشة مثل هذه المشاعر في الوقت الحالي، وتقديم مثل هذه الأعمال الوطنية للشباب في ظل سيطرة الحياة الإلكترونية بما تضمنته من عزلة كبيرة للأفراد عن بعضهم البعض.

وتابع أنه بعد 52 عاما على نكسة يونيو 67، تعرض السينما المصرية للمرة الأولى ما حدث في هذه المعركة التي مثلت نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وأن اختيار اسم "الممر" جاء نظرا لفكرة الانهزام التي تسيطر على الإنسان عندما يمر بأزمات ومشاكل في حياته، وصولا إلى فكرة الانتصار والثقة بالنفس عقب مرور الأزمات، موضحًا أن نهاية كل "ممر" ضوء أو نور يعبر منه الإنسان ليتخطى أزماته.

"الممر" يناقش المرحلة الزمنية بدءاً من حرب 1967، وحتي الأوقات الأولي من حرب الاستنزاف، والفيلم يجسد ملحمة بطولية من وقائع حقيقة لبطولات الصاعقة المصرية، الفيلم من تاليف وإخراج شريف عرفة، إنتاج هشام عبد الخالق وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتاليف الأغنيات الشاعر أمير طعيمه، من بطولة أحمد عز، وهند صبرى، وأحمد رزق، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعه، ومحمود حافظ، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد.


اضف تعليقك

لأعلى