وزارة الهجرة تنسق لعرض فيلم "الممر" للمصريين بالخارج | الصباح
تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غداً     elsaba7     الفتوى والتشريع تقضي بأحقية المعلمين في الحصول على أجازة مرافقة الزوج خارج مصر     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع يتفقد تصنيع عربات القطارات     elsaba7     انطلاق فعاليات مؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر".. غداً     elsaba7     رئيس جامعة المنوفية يستقبل مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا     elsaba7     انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك بين مصر والسعودية "الموج الأحمر -2"     elsaba7     فيديو.. مستشار وزير السياحة السابق: الاستقرار الأمني والاقتصادي السبب في تقدم مصر عالميا     elsaba7     محمد العنزي: مفاجآت لأول مرة في ختام احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 (صور)     elsaba7     شاهد.. أدمن جروب أرسم: اختيارنا لمسلسل لن اعيش في جلباب أبي مختلف وقدمنا حوالي 230 رسمة     elsaba7     القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط     elsaba7     طلب إحاطة بشأن فساد منظومة الرقابة على الأدوية في مصر     elsaba7     بالفيديو.. استشاري يوضح الضوابط الواجب توافرها عند إجراء جراحات تجميل     elsaba7    

وزارة الهجرة تنسق لعرض فيلم "الممر" للمصريين بالخارج

منى عيسوي / 2019-06-17 13:24:15 / فن
فيلم الممر

فيلم الممر

نسقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المنتج هشام عبد الخالق، منتج الفيلم السينمائي البطولي "الممر"، لتقديم عرض خاص للفيلم للمصريين بالخارج، وذلك في إطار مساعي الوزارة الحثيثة لتعميق الولاء والانتماء وربط المصريين بالخارج بتاريخهم ووطنهم.

واعلنت وزارة الهجرة، في بيان لها اليوم الإثنين، عن تنظيم عرض خاص ضمن فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية المقرر عقده يومي 12 و13 يوليو المقبل، والذي يعد النسخة الثانية من منتدى المصريين بالخارج "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك".

 

وتقدم الوزارة عرضا خاصا خلال برامج الجيل الثاني والثالث عن هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر؛ حيث يمثل الفيلم جرعة وطنية تناولت مرحلة ما قبل حرب أكتوبر 1973، وما شهده المجتمع من معاناة وصمود حتى حول الهزيمة إلى نصر ساحق.

 

وتابع البيان، أن الوزارة تواصلت أيضا مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي، لعرض الفيلم في المكاتب الثقافية بالخارج؛ بعد مطالبة عدد كبير من المصريين بالخارج أن يشاهدوا الفيلم مع عائلاتهم، لمتابعة بطولات الجيش المصري وتضحياته وحرصهم على تعميق ذلك في نفوس أبنائهم.

 

وفي السياق ذاته، عبر المنتج هشام عبد الخالق عن شكره وتقديره للمبادرة واستعداده لترتيب عروض خاصة بالتنسيق مع وزارة الهجرة، مؤكدًا أن الفيلم مفعم بالحس الوطني الذي لابد أن يدب في روح كل من يشاهده، وهي مسألة مهمة حرص الفيلم على تقديمها في هذا التوقيت الذي تقوم فيه الدولة المصرية بدور كبير في محاربة الإرهاب والتطرف.


اضف تعليقك

لأعلى