بالفيديو.. تعرف على دولة بيلاروسيا وجهة الرئيس السيسي | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

بالفيديو.. تعرف على دولة بيلاروسيا وجهة الرئيس السيسي

بيلاروسيا

بيلاروسيا

قال أشرف كمال، رئيس المركز المصري الروسي للدراسات، إن بيلاروسيا هي إحدى دول الاتحاد السوفيتي السابق، وهي ليست دولة كبيرة بحجم روسيا وأوكرانيا لكنها دولة مؤثرة لأنها تقع على الخط الفاصل بين أوروبا مع روسيا، وتتميز بالصناعة والزراعة.

وأضاف كمال خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة TeN، أنه قديمًا كان الاتحاد السوفيتي يوزع كل الصناعات العسكرية على دوله، وبيلاروسيا من ضمن الدول الي استأثرت بصناعة الرادارات، والصناعات الجوية واكتسبت أهميتها من مثل هذه الصناعات الثقيلة، ولكن أهم ما يميزها أنها دولة لها علاقات تحالف مع روسيا ويجمعهما اتفاق تكامل اقتصادي في كافة المجالات بغض النظر عن نوعيتها.

وأوضح رئيس المركز المصري الروسي للدراسات، أن بيلاروسيا ضمن مجموعة الشراكة الشرقية مع الاتحاد الأوروبي وتحرص دائمًا أن تكون في حلقة وسط بين روسيا والاتحاد الاوروبي، فضلًا عن كونها عضو في منظمة الأمن الجماعي وعضو مراقب في منظمة شنغهاي التعاون، وبالتالي هي دولة مهمة وتبدو أهميتها إنها ما بعد انهيار الاتحاد كان تركيز السياسة المصرية الخارجية على روسيا ولكن ما بعد 30 يونيو وبجهود الرئيس السيسي انفتحت مصر على كافة الدول.

 


اضف تعليقك

لأعلى