علاء الشريف : الحفاظ علي التراث المصري خطوة مهمة .. والحق لا يسقط | الصباح
وزير الشباب والرياضة يرشح "عفيفي" لعضوية قصور الثقافة     elsaba7     «الأكاديمية العربية» تحتفل بتخرج دفعة جديدة من كلية الإدارة والتكنولوجيا     elsaba7     "تنسيقية شباب الاحزاب": فيديوهات الجزيرة أمس مفبركة.. كشفنا أكاذيبهم (فيديو)     elsaba7     الشباب والرياضة" تستقبل الوفد الشبابي السعودي ضمن برنامج التبادل الشبابي     elsaba7     نجلة حمدين صباحي توضح حقيقة اعتقال والدها     elsaba7     "TeN" تكشف زيف أبواق جماعة الإخوان وكتائبها الإلكترونية أمس     elsaba7     نجاح غير مسبوق للاكتتاب الخاص فى صندوق «آفاق» لشركة العربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات     elsaba7     توابع السوبر تحدد بوصلة الأهلى والزمالك فى «تحدى إسكندرية»     elsaba7     "أبويا راجل عسكري وله تاريخ".. نجلة سامي عنان تكشف حقيقة "التغريدات" التي نُشرت على لسان والدها     elsaba7     وزير الاتصالات «يفتتح مركز البريد المصرى للتبادل واللوجستيات بمطار القاهرة الدولى     elsaba7     خالد الجندي لمروجي الشائعات: منافقين "يكذبون الكذبة ويصدقوها"     elsaba7     رواتب هزيلة و حقوق مهدرة ووعود زائفة :عمال مصر.. المعذبون فى الأرض     elsaba7    

علاء الشريف : الحفاظ علي التراث المصري خطوة مهمة .. والحق لا يسقط

أحمد حسن / 2019-06-17 12:45:38 / فن
علاء الشريف

علاء الشريف

يعد الحفاظ علي التراث المصري في التليفزيون من أعمال فنية سواء أفلام أو مسلسلات أو برامج، من الأمور الهامة والتي تمثل الهوية والتاريخ لما قدمناه عبر السنوات الماضية، في ظل سعي البعض لسرقة هذا التراث التاريخي دون النظر لأهميته، ولكن ما يهمه فقط هو الأموال، خاصة أن هناك من يسعى للحصول عليه بالملايين .

قضية الحفاظ علي التراث مستمرة منذ سنوات، والاتهامات باتت متبادلة بين أشخاص وشركات وغيرها، ومحاولات المنع كادت أن تكون مستحيلة.

المخرج علاء الشريف، أكد أن الحفاظ علي التراث المصري خطوة في غاية الأهمية، نظرا لأمرين، الأول هو أن التراث المصري أن يتعرض للضياع بعدما قام بعض الأشخاص الذي لديهم مصالح شخصية في الحصول علي نسخ من التراث، وبالتالي كان من الممكن أن يقوموا بإخفائه من التليفزيون المصري ، وهو ما يؤدي إلي طمس معالمه من التليفزيون .

>> المواثيق الدولية تدعمك في إعادة ما تم سرقته ومحاسبة السارق

وأشار إلي أن التراث بالفعل كان مبعثرا وهناك أرقام شرائط تم اختفائها من التليفزيون وهو ما قام به بعض الأشخاص حتى لا يصل لها المسئولين، وبالتالي يستطيع بيها، لذلك كان التراث في حالة صعبة سواء كانت قديمة أو حتى الأعمال الجديدة .

وقال أهمية الحفاظ علي التراث، يعود أيضا للسبب المادي، وهو الأمر الثاني لأهميته، لأن الفن صناعة والعالم دائما يبحث عن تمويل للفن، وهنا من ننتبه لاستغلال هذه المادة بشكل مادي حتي يصبح لديك رصيد لتقديم أعمال جديدة، لذلك من المهم حمايته وأيضا وجود مردود مادي .

وأوضح علاء الشريف أن التراث والمادة التي قمت بصناعتها، تخضع لقوانين الملكية الفكرية وهي حقوق خاضعة لمواثيق دولية معترف بها، وبالتالي يمكنك محاسبة من سرقها ومن ربح منها ونستطيع إعادة ما تم سرقته، فالحق لا يسقط .

 

 


اضف تعليقك

لأعلى