بالفيديو.. نجدة الطفل: الدولة لديها إرادة للقضاء نهائيا على ختان الإناث | الصباح
عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7     أستاذ تاريخ: عبدالناصر لم يحاكم معارضيه رغم أنه كان على حق (فيديو)     elsaba7     أصحاب الأملاك يتحكمون في القوانين.. أستاذ تاريخ يكشف الأوضاع قبل 23 يوليو 1952     elsaba7     تعرف على برنامج المهرجان الصيفى بدار أوبرا الإسكندرية على مسرح " سيد درويش"     elsaba7     مروان محسن وأزارو في المقدمة.. تعرف على قائمة الأهلي أمام المقولون غدًا     elsaba7     جميع الطلاب حصلوا على 99%.. الغش الجماعي يفضح مدرسة ثانوية بالدقهلية     elsaba7     حزب "ودجر" الصومالي يُطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر     elsaba7    

بالفيديو.. نجدة الطفل: الدولة لديها إرادة للقضاء نهائيا على ختان الإناث

ارشيفية

ارشيفية

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن واقعة الطفلة ميار في السويس زادت الأمر سوءًا وتحولت من جنحة لجناية وتشديد الحبس لـ7 سنين، منوها على أن وزارة الصحة لها دور هام جدًا، في التفتيش على العيادات والأطباء، حيث أصدرت نقابة الأطباء ب يان تحذير. 

 

وأكد عثمان خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة TeN، أن ختان الإناث جريمة ظهرت للرأي العام بتجلي ووضوح عند حادثة وفاة الطفلة بدور عام 2007، وأقرت المادة 242 بالحبس واستمرت القضية والمؤشرات في تجريم الدولة لها تزداد.

 

واشار مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إلى أنهم يهدفون لتوحيد الجهود بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة والدولة، نتج عنه تشكيل اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث الغرض منها توحيد الجهود وإعادة القضية للرأي العام.

 


اضف تعليقك

لأعلى