شاهد.. أحمد عكاشة: "المرض النفسي عضوي.. ولا علاقة له بالجن والحسد" | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

شاهد.. أحمد عكاشة: "المرض النفسي عضوي.. ولا علاقة له بالجن والحسد"

الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي

الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي ومستشار رئيس الجمهورية للصحة، إن معظم المرضى النفسيين الذى يلجأون للعيادة الخارجية بمستشفى جامعة عين شمس يأتون بعد اللجوء للعلاجات الشعبية أو الدينية وغيرها من العلاجات المتعارف عليها بالمحافظات والقرى، لافتا إلى أن 71% من نسبة المرضى النفسيين يلجأون للأسياد والجن والحجاب وغيرها.

 

وأكد عكاشة، فى لقاء خاص، ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه من الممكن أن يصاب أى شخص بالمرض النفسي، موضحا أن المرض النفسي ليس من عمل الأسياد أو الجن أو نقص الإيمان.

 

واضاف أن المرض النفسي مرض عضوى دماغى ياتى فى الدوائر الكهربائية بالمخ، مشيرا إلى أن كل الأفلام لم تظهر المريض النفسي بمرضه الحقيقى، مؤكدًا أن كل ما يعرض على التيلفزيون عن المرض النفسي خاطئ.

واختتم: "70% من مرضى الاكتئاب يأتون للمستشفى مصابون بمرض عضوى بعد استشارة أكثر من طبيب عضوى".

 


اضف تعليقك

لأعلى