سياسي: الصراع في ليبيا ليس على السلطة.. وهدفنا بناء دولة مدنية حديثة | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

سياسي: الصراع في ليبيا ليس على السلطة.. وهدفنا بناء دولة مدنية حديثة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

وجه الدكتور مصطفى الزايدي، الأمين العام للحركة الشعبية الليبية، رئيس لجنة الإعداد للقاء القوى الوطنية الليبية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية لدعمهم جهود القوات المسلحة الليبيبة والقوى الوطنية في مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع نهاية حقيقية للارهاب والإجرام الذي حاول التغلغل في المنطقة العربية.

 

وقال خلال كلمته بلقاء القوى الوطنية الليبية بهدف دعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، والذي تستضيفه القاهرة، اليوم الاثنين: تحية لرجال القوات المسلحة الليبية التي تقف ضد أعداء استقرار الدولة الليبية، مشيرا إلى أنها معركة الجيش الليبيي هي معركة واجبة لاستئصال الإرهاب والمليشيات المسلحة.

 

وانتقد محاولات المجتمع الدولي لتشويه وتزوير المعلومات بشأن المعركة التي يقوم بها الشعب الليبي بقيادة القوات المسلحة الليبية، ومحاولة تصويرها بأنها معركة على السلطة بين طرفين، مؤكدا أنها معركة تحرير ليبيا وإعادة بنائها واستقرارها لتأسيس دولة مدنية كاملة.

 

وأكد أن الهدف الأساسي من اللقاء بناء دولة ليبية مدنية ديمقراطية حديثة.

 

وانطلق اليوم الاثنين بالقاهرة، لقاء القوى الوطنية الليبية بهدف دعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، والذي يضم قيادات قبلية وسياسية وأكاديميين من مختلف المناطق الليبية، وقيادات مؤثرة في المجتمع الليبي.

 

يأتي هذا اللقاء للتأكيد على دور القوى الوطنية الليبية في الحفاظ على مدنية الدولة وإنهاء سيطرة قوى التطرف والإرهاب على طرابلس، واستعادة استقرار الدولة الليبية، والحفاظ على وحدتها وسيادتها.

 

ويناقش اللقاء 4 محاور، تتضمن تغلغل الإرهاب وسيطرة المليشيات ودورها في عرقلة قيام الدولة المدنية، بالإضافة إلى دحض الخطاب الدعائي للمليشيات والجماعات الإرهابية حول معركة تحرير طرابلس، فضلا عن دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في تهيئة الظروف لبناء ليبيا الجديدة، وكذلك دور القوى الوطنية في محاربة الإرهاب والتطرف والمليشيات ودعم جهود القوات المسلحة ومساهمتها في بناء الدولة المدنية وإعادة الإعمار وتحقيق السلم الاجتماعي بعد تطهير العاصمة.


اضف تعليقك

لأعلى