سياسي: الصراع في ليبيا ليس على السلطة.. وهدفنا بناء دولة مدنية حديثة | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

سياسي: الصراع في ليبيا ليس على السلطة.. وهدفنا بناء دولة مدنية حديثة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

وجه الدكتور مصطفى الزايدي، الأمين العام للحركة الشعبية الليبية، رئيس لجنة الإعداد للقاء القوى الوطنية الليبية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية لدعمهم جهود القوات المسلحة الليبيبة والقوى الوطنية في مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع نهاية حقيقية للارهاب والإجرام الذي حاول التغلغل في المنطقة العربية.

 

وقال خلال كلمته بلقاء القوى الوطنية الليبية بهدف دعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، والذي تستضيفه القاهرة، اليوم الاثنين: تحية لرجال القوات المسلحة الليبية التي تقف ضد أعداء استقرار الدولة الليبية، مشيرا إلى أنها معركة الجيش الليبيي هي معركة واجبة لاستئصال الإرهاب والمليشيات المسلحة.

 

وانتقد محاولات المجتمع الدولي لتشويه وتزوير المعلومات بشأن المعركة التي يقوم بها الشعب الليبي بقيادة القوات المسلحة الليبية، ومحاولة تصويرها بأنها معركة على السلطة بين طرفين، مؤكدا أنها معركة تحرير ليبيا وإعادة بنائها واستقرارها لتأسيس دولة مدنية كاملة.

 

وأكد أن الهدف الأساسي من اللقاء بناء دولة ليبية مدنية ديمقراطية حديثة.

 

وانطلق اليوم الاثنين بالقاهرة، لقاء القوى الوطنية الليبية بهدف دعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، والذي يضم قيادات قبلية وسياسية وأكاديميين من مختلف المناطق الليبية، وقيادات مؤثرة في المجتمع الليبي.

 

يأتي هذا اللقاء للتأكيد على دور القوى الوطنية الليبية في الحفاظ على مدنية الدولة وإنهاء سيطرة قوى التطرف والإرهاب على طرابلس، واستعادة استقرار الدولة الليبية، والحفاظ على وحدتها وسيادتها.

 

ويناقش اللقاء 4 محاور، تتضمن تغلغل الإرهاب وسيطرة المليشيات ودورها في عرقلة قيام الدولة المدنية، بالإضافة إلى دحض الخطاب الدعائي للمليشيات والجماعات الإرهابية حول معركة تحرير طرابلس، فضلا عن دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في تهيئة الظروف لبناء ليبيا الجديدة، وكذلك دور القوى الوطنية في محاربة الإرهاب والتطرف والمليشيات ودعم جهود القوات المسلحة ومساهمتها في بناء الدولة المدنية وإعادة الإعمار وتحقيق السلم الاجتماعي بعد تطهير العاصمة.


اضف تعليقك

لأعلى