وزير النقل : دعم كامل من القيادة السياسية لكافة الشركات المصرية لخدمة الاقتصاد القومي | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

في كلمته امام ملتقى بناة مصر الخامس

وزير النقل : دعم كامل من القيادة السياسية لكافة الشركات المصرية لخدمة الاقتصاد القومي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

في كلمته امام ملتقى بناة مصر الخامس الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، تحت شعار"تصدير المقاولات والعقار المصري ..مستقبل جديد للاستثمار" 

اكد وزير النقل انه يتم تنفيذ كافة الإجراءات والآليات الخاصة بجذب المستثمرين في المجال العقار ي والذي يشمل العقار الصناعي وايضا انشاء الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية حيث تقوم وزارة النقل بإنشاء شبكة من هذا الموانئ والمناطق اللوجستسة تم طرح بعضها مثل ميناء ٦ اكتوبر الجاف كما سيتم قريبا طرح عدد من الموانئ الأخرى مثل موانئ العاشر من رمضان والسادات 

مضيفا أن هناك دعم كامل من القيادة السياسية لكافة الشركات المصرية لخدمة الاقتصاد القومي لافتا الى ان الشركات المصرية ستستمر في المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية ومنها مشروعات مترو الأنفاق الى جانب الشركات الاجنبية خاصة بعد اكتساب الشركات المصرية لخبرة كبيرة في هذا المجال من خلال تنفيذ أنفاق قناة السويس .

كما أشار الفريق مهندس كامل الوزير الى اهتمام وزارة النقل بمشاركة الشركات المصرية في مشروعات الطرق والسكك الحديدية وتطوير الموانئ البحرية حيث تقوم الوزارة بإنشاء عدد من المحطات متعددة الأغراض وتطوير الأرصفة البحرية وتعميق الغاطس بحيث يصبح الغاطس في الموانئ البحرية لا يقل عن 18 متر لإستيعاب السفن العملاقة ، لافتاً إلي إستمرار المشروع القومي للطرق الذي ساهم في تقليل نسبة الحوادث وفتح أفاق جديدة للتنمية مشيراً إلي أن ما تم تنفيذه من هذا المشروع حتي الأن يصل الى 8000 كم نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة النقل ووزارة الإسكان وأن هناك خطة للربط مع الدول الإفريقية في مجال السكك الحديدية عن طريق ربط مصر بالسودان سككياً والربط البري عن طريق محور الأسكندرية كيب تاون وطريق مصر تشاد بالإضافة إلي الربط بين الموانئ البحرية المصرية والموانئ البحرية الإفريقية .


اضف تعليقك

لأعلى