الرئاسة تكشف أهمية زيارة السيسي للمنتخب الوطني | الصباح

الرئاسة تكشف أهمية زيارة السيسي للمنتخب الوطني

محرر الصباح / 2019-06-15 22:24:17 / سياسة
السيسى والمنتخب

السيسى والمنتخب

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، للمنتخب الوطني لكرة القدم خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي، بمثابة رسالة دعم وتشجيع، وتؤكد أن هناك مسئولية كبيرة على اللاعبين والجهاز الفني واتحاد الكرة من أجل تشريف الكرة المصرية في منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

 

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية مميزة بوصفها تضم لأول مرة في منافساتها 24 منتخب، موضحا أن مصر كانت موفقة في الفوز باستضافة البطولة الإفريقية بداية من عملية التصويت بعد اعتذار الكاميرون حصلت مصر على 16 صوت من إجمالي 18.

 

وكشف راضي، أن الرئيس خلال زيارته للمنتخب طالب اللاعبين ببذل الجهد والعرق لأخر نقطة والتحلي بالروح الرياضية وأن يكون الأداء واجهة لحضارة مصر وتاريخها العريق في الرياضة وعلى وجه الخصوص في كرة القدم.

 

وأكد متحدث باسم رئاسة الجمهورية أن البطولة الإفريقية مواكبة لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، و2019 عام مفعم بالفعاليات والمؤتمرات الإفريقية.

 

وكشف أن زيارة الرئيس السيسي للمنتخب منحت اللاعبين دفعة ورفع الروح المعنوية لديهم من أجل تقديم أقصى ما لديهم وإسعاد الجماهير خلال منافسات البطولة الإفريقية.

 

وتابع راضي أن الرئيس خلال الزيارة قام بمتابعة أخر الاستعدادات في استاد الدفاع الجوي أو في الاستادات الأخرى في المحافظات الأخرى حيث تقام في القاهرة على 3 استادات وفي الإسكندرية والسويس والإسماعيلية، وتم تجهيز هذه الاستادات على أعلى مستوى متوافق مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم من حيث التفاصيل بداية من نوعية العشب والنجيلة والخدمات والتصوير التلفزيوني وتم تغيير الإضاءة بالكامل حتى تواكب الإضاءة الحديثة التي يفرضها الـ «فيفا».

 

وأوضح أن منظومة بيع تذاكر البطولة الإفريقية متكاملة وعلى أعلى مستوى ومطبقة في أوروبا وستكون أساس وتمهيد للنظام المطبق في المباريات في الدوري الممتاز وستكون تمهيد لعودة الجماهير.

 

ولفت راضي، إلى أنه تم رفع كفاءة تجهيز 24 ملعب المخصصين للتدريب، وجميع المناطق المحيطة بالاستادات وخاصة استاد القاهرة تم رفع كفاءة الطرق من أجل سهولة التحرك الجماهير من وإلى الملاعب وكذلك الفنادق التي تستقبل الوفود.

 

واستطرد إن البطولة الإفريقية هي الثالثة عالميا من حيث نسبة المشاهدة في العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية خاصة وأنها تضم كوكبة من اللاعبين المحترفين على مستوى العالم وفي مقدمتهم ابن مصر والنجم العالمي محمد صلاح، موضحا أن إهداء اللاعبين قميص المنتخب وعليه توقيعات اللاعبين لفتة طيبة من المسئولين والجهاز الفني.

 


اضف تعليقك

لأعلى