مصرف «شنوفة» يهدد حياة 30 ألف مواطن بالمنوفية | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

مصرف «شنوفة» يهدد حياة 30 ألف مواطن بالمنوفية

هدى السيد / 2019-06-15 20:20:35 / هنا صوتك
مياه الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

يعانى أهالى قرية الماى التابعة لمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية من مصرف شنوفة، والذى أصبح مصدرًا للتلوث وانتشار الأمراض بشكل مباشر من خلال الإصابة بالأمراض الصدرية والفشل الكلوى والسرطان أو بشكل غير مباشر من خلال تناول الأهالى للمحاصيل الملوثة التى يرويها الفلاحون من هذا المصرف.

تعتبر قرية الماى من أكبر قرى محافظة المنوفية إذ يبلغ عدد سكانها حوالى 30 ألف نسمة وعلى الرغم من ذلك يعانى أهالى القرية من الإهمال المتعمد من جهة المسئولين.

قال مسعود عبد الستار، أحد أهالى القرية: إن مصرف شنوفة يسبب لهم العديد من الأمراض والذى أصبح مرتعًا للحشرات الضارة والثعابين والفئران والحيوانات النافقة ومكانًا لإلقاء القمامة وتفريغ سيارات كسح الصرف الصحى وأصبحت مياهه ملوثة وشديدة الملوحة، ما أثر بالسلب على الأرض الزراعية التى تروى بمياهه، مطالبًا بتغطية هذا المصرف الذى تسبب فى إصابة الأهالى بأمراض الفشل الكلوى والربو والسرطان لاعتمادهم على المزروعات التى أصبحت مسرطنة.

أشار الحاج عبد القادر، أحد السكان، إلى أن هناك مزرعة أسماك بالمنطقة يصب بها المصرف، ويبيع صاحبها الأسماك لأهالى القرية وبعض القرى القريبة منه ما يمثل خطرًا كبيرًا على صحة المواطنين بسبب تناول الأسماك الملوثة فى تجاهل تام من الصحة والمسئولين فى الرقابة على هذه الأسماك.

وأكد محمد عبد الله، أن عدم وجود رئيس وحدة محلية بالقرية فى فترة تزيد على 6 أشهر يوحى أن المسئولين غير مهتمين بقرية كبيرة مثل الماى، وبهذا غاب الدور الرقابى عن القرية وأصبحت تعانى من العديد من المشاكل، لافتًا إلى أن الأهالى تطالب بتعيين رئيس وحدة محلية لكى يتصدى لحل المشكلات التى تعانى منها القرية.


اضف تعليقك

لأعلى