"الصين"تحتل المركز الأول ..تعرف علي عدد مستخدمي الإنترنت في 2018 | الصباح
قرعة أمم إفريقيا 2021.. مصر تقع مع كينيا وتوجو وجزر القمر     elsaba7     الملحن مجدي سليم لـ"الصباح": أغنية "بتغيري موت" لـ"محمود العسيلي" قريبًا بالأسواق     elsaba7     الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري عبد القادر بن صالح     elsaba7     «ديانج» يصل الأهلي بعد الانتهاء من الكشف الطبي     elsaba7     الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب     elsaba7     داعية إسلامي: هذه الأمور تفسد الصدقة (فيديو)     elsaba7     ما الشيء الذي حرمه الله على عباده وجعله لنفسه.. الشيخ خالد الجندي يرد (فيديو)     elsaba7     النائب العام يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي بواشنطن     elsaba7     رئيس الوزراء: الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو     elsaba7     رئيس الـ"الكاف" يعلن تغيير نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا     elsaba7     السيسي يصدر قرارًا بفض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب     elsaba7     الرئيس السيسي يتابع الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.. ويوجه بدفع الجهود المبذولة لتفعيلها     elsaba7    

"الصين"تحتل المركز الأول ..تعرف علي عدد مستخدمي الإنترنت في 2018

استخدام الانترنت

استخدام الانترنت

كشفت تقارير رقمية أمريكية أن عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم بلغ 3.8 مليارات شخص، خلال العام الماضي، متجاوزاً بذلك نصف سكان الكوكب

.

وبحسب معطيات نشرتها وكالات انباء عالمية، اليوم السبت نقلاً عن تقرير "Bond Internet Trends"، الصادر عن شركتي "بيركينس كوفيلد" و"بييرس" الأمريكيتيين، فإن هذا الرقم يُشكل ارتفاعاً بنسبة 6% مقارنة بالعام 2017.

وشكل عدد المستخدمين في آسيا والمحيط الهادئ 53%، وفي أوروبا 15%، في حين بلغ في أفريقيا والشرق الأوسط 13%، و في أمريكا اللاتينية والكاريبي 10%، وأمريكا الشمالية 9%.

واحتلت الصين المركز الأول في نسبة عدد المستخدمين حيث بلغت فيها 21%، تلتها الهند بـ12%، والولايات المتحدة بـ8%.

من جهة أخرى، أشارت البيانات إلى أن نسبة انتشار الإنترنت في العالم بلغت 51%، بعدما كانت 24% فقط خلال العام 2009، وشهدت أمريكا الشمالية انتشار الإنترنت بنسبة 89%، تلتها أوروبا بـ78%، وأمريكا اللاتينية والكاريبي بـ62%، ثم آسيا والمحيط الهادئ بـ48%، وأفريقيا والشرق الأوسط بـ32%.

وفي سياق متصل، أشار التقرير إلى وجود مخاوف لدى المستخدمين حول الاستعمال المفرط للإنترنت، وإلى تأثير المخاوف الأمنية ومشاكل اختراق الخصوصية على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.

كما أوضح أن ارتفاع أهمية الإنترنت وانتشار استخدامه في جميع نواحي الحياة، صاحبه خطر التعرض للهجمات السيبرانية، ولفت إلى أن الأمن السيبراني وقضايا التكنولوجيا باتت على أجندة الدبلوماسية العالمية والاستراتيجيات الدفاعية.


اضف تعليقك

لأعلى