نشر قيم النزاهة والشفافية.. الرقابة الادارية: هذه أول طرق مكافحة الفساد | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

نشر قيم النزاهة والشفافية.. الرقابة الادارية: هذه أول طرق مكافحة الفساد

رشوة

رشوة

أكد الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خلال الاجتماع الرابع باتحاد هيئات مكافحة الفساد الافريقية الذى تستضيفه مصر على مدار يومين كامتداد لاعمال المنتدى الافريقى الأول لمكافحة الفساد الذى اختتم فعالياته امس الموافق 13/6/2019 والذى حضره في جلسته الافتتاحية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مكافحة الفساد ومنعه بكافة أشكاله يتطلب عدة محاور للمواجهة على رأسها تنمية المهارات وتبادل الخبرات الدولية ونشر قيم النزاهة والشفافية والحوكمة.

وشدد على ضرورة التغلب على التحديات التى توجه تلك الجهود، وأوضح بان تلك الأسباب دفعت مصر لإنشاء أكاديمية وطنية لمكافحة الفساد تكون أداة لإضافة المزيد من المعرفة وإعداد البحوث والدراسات اللازمة للعاملين على مكافحة الفساد بالجهات المختلفة وإنفاذ القانون على المستوى المحلى والافريقى.

 

كما أشار الى التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون مع الأجهزة العاملة فى مجال الوقاية من الفساد ومكافحته فى عدد من بلدان القارة الأفريقية إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع بنك التنمية الافريقى لذات الغرض، والاستمرار فى تنفيذ الدورات التدريبية للكوادر الإفريقية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك فى إطار ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

واختتم كلمته بان الجهود التي تبذلها مصر لا شك بانها ستتوازى مع جهود الاتحاد الأفريقى فى تفعيل أكثر من آلية لمواجهة الفساد فى القارة التى تستحق الكثير من العمل سواء تحت مظلة الاتحاد أو خارجها لصنع مستقبل مشرق للقارة الغنية بمواردها وبسواعد أبنائها.

 

ونوقش في اليوم الأول للاجتماع الرابع لاتحاد هيئات مكافحة الفساد تقرير عن ما تم إنجازه من مهام خلال العام الماضى، وأساليب التعاون البينى في أنشطة استعادة الأصول المهربة للخارج، كذلك دراسة اعتماد الاتحاد لدى الهيئات والمنظمات الدولية والافريقية والإقليمية ، وإقرار اليات تفعيل وتنفيذ توصيات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد الذى اختتم فعالياته امس.

 

يشار إلى أن اتحاد هيئات مكافحة الفساد الافريقية أنشئ عام 2011، ويضم بعض الهيئات العاملة في مجال مكافحة الفساد لبعض الدول الافريقية وعددها 37 دولة من بينهم جمهورية مصر العربية عن منطقة شمال افريقيا ويمثلها عن طريق الانتخاب عمرو فهمى وكيل اول هيئة الرقابة الإدارية ويتم إدارة الاتحاد من مجلس تنفيذى مقره دولة بوروندي .


اضف تعليقك

لأعلى