على هامش قمة شنجهاي في قرغيزستان.. إيران تطالب روسيا بتعزيز العلاقات | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

على هامش قمة شنجهاي في قرغيزستان.. إيران تطالب روسيا بتعزيز العلاقات

الخارجية الإيرانية

الخارجية الإيرانية

على هامش قمة شنجهاي في قرغيزستان، قابل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الإيراني حسن روحاني، اليوم الجمعة.

وطالب روحاني خلال اللقاء بتعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا وذلك في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي بعد الهجمات التي استهدفت ناقلتي النفط في خليج عمان.

 

جدير بالذكر أن الخارجية الروسية قدمت الشكر لإيران بعد إنقاذها للبحار الروسي الذي كان من بين طاقم إحدى الناقلتين، إلا أنها لم تعلق على عرقلة سفن إيرانية لعملية سحب السفينة البلجيكية المتضررة من الهجوم.

 

وكانت ناقلتا نفط تعرضتا لهجوم غامض أمس في خليج عمان، تسبب بأضرار في إحداهما وحريقًا ضخمًا بالأخرى، دون وقوع خسائر بشرية.

 

واتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا إيران بالوقوف وراء الهجوم، وعرضت الإدارة الأمريكية مقطع فيديو يسجل لقطات لعناصر من الحرس الثوري الإيراني يزيلون لغمًا ملتصقًا بإحدى الناقلتين لم ينفجر.


اضف تعليقك

لأعلى