للمساواة.. الآف من النساء يضربن عن العمل في سويسرا | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

للمساواة.. الآف من النساء يضربن عن العمل في سويسرا

عادل نصار / 2019-06-14 22:22:15 / منوعات
العنف ضد المرأة

العنف ضد المرأة

احتج مئات الآلاف من النساء في جميع أنحاء سويسرا مطالبين بأجور أعلى ومزيد من المساواة مع الرجال.

ووفقا لما نشرته الجارديان البريطانية، إحتجت النساء في سويسرا على أن واحدة من أغنى بلدان العالم لا تزال تعامل نصف سكانها بشكل غير عادل.

 

جاءت تلك التظاهرات بعد ما يقرب من 30 عامًا من أول مظاهرة لطلب المساواة في الحقوق مع الرجال. ووفقا لما صرحت به إحدى المتظاهرات قالت أنها مندهشة من أننا مازلنا نطالب ونبحث عن المساواة ونحن نعيش في عام 2019.

 

تتخلف سويسرا عن العديد من جيرانها الأوروبيين في المساواة بين الجنسين، حيث لم تحصل السويسريات على حق التصويت في الانتخابات إلا عام 1971، وجدير بالذكر أنه حتى عام 1985 كانت النساء في تلك البلد الأوروبية تحتاج إلى موافقة أزواجهن كي يتمكن من العمل أو فتح حساب مصرفي. ومن المثير أن نعلم أن أجازة الوضع لم تطبق بشكل قانوني في سويسرا سوي عام 2005.

 

وأضافت النساء المحتجات، وفقا لما نشرته الجارديان أن المرآة العاملة تتقاضى مرتب أقل 20% من الرجال.

 

كما أكدت منظمة العفو الدولية مؤخرًا، أن 59٪ من النساء السويسريات تعرضن للتحرش الجنسي.

 

كما طالب العديد من المتظاهرين بأجور أعلى. كان من المتوقع أن تزداد أعداد المتظاهرات في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي للبلاد حيث في تمام تلك الساعة تكون النساء خصمن 20% من ساعات عملهم وذلك كإشارة رمزية لمرتباتهم الأقل بـ 20 % من الرجال.

أخبار قد تهمك

 


اضف تعليقك

لأعلى