للمساواة.. الآف من النساء يضربن عن العمل في سويسرا | الصباح
السبكى يوضح كيفية الاستعدادات قبل إجراء عملية جراحة السمنة ومتابعة نتائجها     elsaba7     الشوط الأول| الجزائر 1-0 السنغال في نهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7     جامعة سوهاج: الانتهاء من تجهيزات تنسيق الثانوية العامة بتجهيز 12 معمل و600 جهاز كمبيوتر     elsaba7     عقد قران نجل اللواء صبرى يوسف كبير الياوران بالرئاسة بمسجد المشير طنطاوى ‬     elsaba7     الحكومة تتسلم الشحنة الثانية من المواد اللازمة لدعم الشبكة الكهربائية     elsaba7     داعش يروي تفاصيل تفجيرات الهواري      elsaba7     بث مباشر| حفل افتتاح نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019     elsaba7     رياض محرز مدفع الجزائر أمام السنغال اليوم بنهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر بين مباراة مصر والسنغال     elsaba7     بكري: مصر فازت بتنظيم كأس الأمم والجزائر ساندت مصر في حرب 1973 .. فيديو     elsaba7     وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ستاد القاهرة لحضور نهائي كأس الأمم الأفريقية     elsaba7     عاجل.. سيسيه يعلن تشكيل منتخب السنغال أمام الجزائر اليوم في نهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7    

للمساواة.. الآف من النساء يضربن عن العمل في سويسرا

عادل نصار / 2019-06-14 22:22:15 / منوعات
العنف ضد المرأة

العنف ضد المرأة

احتج مئات الآلاف من النساء في جميع أنحاء سويسرا مطالبين بأجور أعلى ومزيد من المساواة مع الرجال.

ووفقا لما نشرته الجارديان البريطانية، إحتجت النساء في سويسرا على أن واحدة من أغنى بلدان العالم لا تزال تعامل نصف سكانها بشكل غير عادل.

 

جاءت تلك التظاهرات بعد ما يقرب من 30 عامًا من أول مظاهرة لطلب المساواة في الحقوق مع الرجال. ووفقا لما صرحت به إحدى المتظاهرات قالت أنها مندهشة من أننا مازلنا نطالب ونبحث عن المساواة ونحن نعيش في عام 2019.

 

تتخلف سويسرا عن العديد من جيرانها الأوروبيين في المساواة بين الجنسين، حيث لم تحصل السويسريات على حق التصويت في الانتخابات إلا عام 1971، وجدير بالذكر أنه حتى عام 1985 كانت النساء في تلك البلد الأوروبية تحتاج إلى موافقة أزواجهن كي يتمكن من العمل أو فتح حساب مصرفي. ومن المثير أن نعلم أن أجازة الوضع لم تطبق بشكل قانوني في سويسرا سوي عام 2005.

 

وأضافت النساء المحتجات، وفقا لما نشرته الجارديان أن المرآة العاملة تتقاضى مرتب أقل 20% من الرجال.

 

كما أكدت منظمة العفو الدولية مؤخرًا، أن 59٪ من النساء السويسريات تعرضن للتحرش الجنسي.

 

كما طالب العديد من المتظاهرين بأجور أعلى. كان من المتوقع أن تزداد أعداد المتظاهرات في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي للبلاد حيث في تمام تلك الساعة تكون النساء خصمن 20% من ساعات عملهم وذلك كإشارة رمزية لمرتباتهم الأقل بـ 20 % من الرجال.

أخبار قد تهمك

 


اضف تعليقك

لأعلى