الغباري: ما نتعرض له حرب بالوكالة باستخدام أدوات حروب الجيل الرابع (فيديو) | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

الغباري: ما نتعرض له حرب بالوكالة باستخدام أدوات حروب الجيل الرابع (فيديو)

الجيش المصري

الجيش المصري

قال الدكتور محمد الغباري، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ما نتعرض له في الوقت الراهن عبارة عن حرب بالوكالة باستخدام أدوات حروب الجيل الرابع.

وأضاف الغباري، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مشروع الشرق الأوسط الكبير هو ترجمة لمشروع استعماري قديم وحديث، والقديم كان في شكل قيام المستعمر باحتلال البلاد ونهب ثرواتهم، وحروب الجيل الرابع هي الأداء الجديدة من خلال الحرب بالوكالة.

 

وأكد الدكتور محمد الغباري، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الاستعمار الجديد يحاول زرع الفتنة بين صفوف الجيش من خلال إحداث انقسام بداخله عبر العقائد ولم تجربة ذلك في مصر وفشل وتم تطبيقه في العراق وفي سوريا واليمن ونجح في تلك الدول الثلاث.

 

وكشف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أنه في حال فشل إحداث انقسام في الجيش يتم زرع التنظيمات الإرهابية وجعله يظهر انه من نفس أبناء الشعب ويقوم بتشكيل تنظيم داعش والقاعدة والجهاد وغيرها من جانب المتواجدين في المنطقة العربية.


اضف تعليقك

لأعلى