الغباري: ما نتعرض له حرب بالوكالة باستخدام أدوات حروب الجيل الرابع (فيديو) | الصباح
مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية يقودان حملة مرافق بالمحلة     elsaba7     كيف إنتقد طارق الشناوي فيلم «الفيل الأزرق 2» ؟     elsaba7     البشير يعترف.. تلقيت من ولي العهد السعودي 90 مليون دولار     elsaba7     حريق هائل في أحد مصانع البلاستيك بالمنطقة الصناعية في 6 أكتوبر     elsaba7     بعد اعتزالها .. سيرين عبدالنور لـ "إليسا" : "ما راح يكون الألبوم الأخير"     elsaba7     سفير مصر بالمانيا يلتقي بعدد من طلبة الماجستير والدكتوراه المصريين بأحدي الجامعات ببرلين     elsaba7     الآثار.. إزاله التعديات بمنطقه طاحونه هواء المندرة الأثري بالإسكندرية(صور)     elsaba7     سليمان وهدان يهنئ ناشئين كرة اليد .. "أنتم أمل وبناء المستقبل"     elsaba7     بعد القبض عليه وبحوزته مخدرات .. النيابة تقرر حبس خالد مرعي 4 أيام علي ذمة التحقيقات     elsaba7     5 سيارات أطفاء للسيطرة على حريق بمصنع فى زفتى     elsaba7     شاهد .. كيف تفاعلت منه شلبي مع إعلان إليسا اعتزال الغناء ؟     elsaba7     مصري  يحصل علي 60 ألف جنيه تكاليف علاجه بمستشفى خاص بالسعودية     elsaba7    

الغباري: ما نتعرض له حرب بالوكالة باستخدام أدوات حروب الجيل الرابع (فيديو)

الجيش المصري

الجيش المصري

قال الدكتور محمد الغباري، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ما نتعرض له في الوقت الراهن عبارة عن حرب بالوكالة باستخدام أدوات حروب الجيل الرابع.

وأضاف الغباري، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مشروع الشرق الأوسط الكبير هو ترجمة لمشروع استعماري قديم وحديث، والقديم كان في شكل قيام المستعمر باحتلال البلاد ونهب ثرواتهم، وحروب الجيل الرابع هي الأداء الجديدة من خلال الحرب بالوكالة.

 

وأكد الدكتور محمد الغباري، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الاستعمار الجديد يحاول زرع الفتنة بين صفوف الجيش من خلال إحداث انقسام بداخله عبر العقائد ولم تجربة ذلك في مصر وفشل وتم تطبيقه في العراق وفي سوريا واليمن ونجح في تلك الدول الثلاث.

 

وكشف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أنه في حال فشل إحداث انقسام في الجيش يتم زرع التنظيمات الإرهابية وجعله يظهر انه من نفس أبناء الشعب ويقوم بتشكيل تنظيم داعش والقاعدة والجهاد وغيرها من جانب المتواجدين في المنطقة العربية.


اضف تعليقك

لأعلى