رئيس اسكان النواب: قانون الايجار يتلافى عوار القوانين السابقة (فيديو) | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

رئيس اسكان النواب: قانون الايجار يتلافى عوار القوانين السابقة (فيديو)

ايجار قديم

ايجار قديم

قال علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون الإيجار الجديد يتلافي عوار القوانين السابقة.

وتابع والي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن حكمة المحكمة الدستورية صدر في أواخر عام 2018 بعدم أبدية عقود الإيجار القديم للأماكن التجارية والإدارية وكل ما هو غير سكني بالنسبة للشخصيات الاعتبارية واعطت مهلة للبرلمان ويبدأ العمل به في الفصل التشريعي الرابع الحالي.

وأضاف علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه الحكومة كان لابد تتقدم بقانون لتلافي العوار التشريعي في السنوات السابقة وأرسلت الحكومة القانون من جانبها وتم ورد تقرير لجنة الفتوى والتشريع في مجلس الدولة، وكان لابد أن يتم تعديل القانون حتى لا يصبح به عوار دستوري.

وكشف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه في حال عدم صدور القانون سيتم رفع نحو 2 مليون قضية كنزاع على الأماكن المؤجرة بالقانون القديم للأماكن التجارية والإدارية.


اضف تعليقك

لأعلى