مجلس الوزراء يكشف حقيقة حرمان أهالي سيناء من شغل وظائف حكومية بالمحافظة | الصباح

مجلس الوزراء يكشف حقيقة حرمان أهالي سيناء من شغل وظائف حكومية بالمحافظة

مجلس الوزراء المصري

مجلس الوزراء المصري

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء تُفيد حرمان أهالي سيناء من حقوقهم كمواطنين ومنعهم من شغل الوظائف الحكومية المتاحة بالمحافظة، وأقتصارها علي أبناء المحافظات الأخرى من المقيمين بها.

 

 

وأعلن المركز أنه بعد التواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة, أكد نفيه تلك الأنباء ، موضحا  أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله عن منع أبناء سيناء من شغل الوظائف الحكومية بالمحافظة وقصرها على المقيمين بها من غير أبناء المحافظة.

وأضاف الجهاز أن التعيين في الجهات الحكومية يتم وفقاً لقانون الخدمة المدنية والذي ينص على إصدار إعلان رسمي متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين جميع المواطنين.

وشدد الجهاز المركزي على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلي خلق الفُرقة بين المواطنين و إثارة البلبلة بين أبناء محافظة شمال سيناء.

 

وأكد الجهاز على قيامه بإنشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات تفعيلاً لنص المادة "12" من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2018،  والذي يعد نظاماً إلكترونياً يتم الاستناد إليه عند طلب شغل الوظائف العامة بالجهاز الإداري،  والذي يقوم على منظومة إلكترونية دون التدخل البشري، ويتم من خلالها الإعلان المباشر لنتيجة التقييم وترتيب المتقدمين، وتولي من يستحق الوظيفة العامة.

 

وناشد الجهاز وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

 

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى