بالفيديو.. اقتصادي: 1.5 تريليون دولار خسائر أفريقيا بسبب الفساد خلال 11 عامًا | الصباح
سباق الحكومة العراقية.. خبير يرصد أسباب الخلاف بين الكتل السياسية     elsaba7     هل يسمي حزب الله سعد الحريري لرئاسة الحكومة اللبنانية؟     elsaba7     يلا شوت | بث مباشر مباراة الأهلي وحرس الحدود في الدوري العام     elsaba7     هبوط أرضى مفاجىء بشارع السلخانة بكفر الزيات     elsaba7     كورة ستار |مشاهدة مباراة ارسنال ومانشستر سيتي بث مباشر بتاريخ 15-12-2019 الدوري الانجليزي | يلاشوت     elsaba7     الرئيس: مصر لا تتآمر على من اختلف معها مهما حدث     elsaba7     السيسي: الأمن القومي في مصر متعلق بشكل مباشر بالأوضاع في ليبيا     elsaba7     "عزبة العرب".. مصريون لا يعرفون اسم النبي ويتزوجون بالكلمات     elsaba7     تعرف علي.. أستعدادات مكتبه الإسكندريه لأسبوع اللغه العربيه     elsaba7     «التعمير والإسكان» يفتتح أحدث فروعه بالرحاب     elsaba7     عصام الكردي: "منتدى شباب العالم "يتناول نشر الوعي والفكر وتعزيز ثقافة السلام للتعايش وقبول الآخر     elsaba7     محافظ الغربية يقوم بجولات ميدانية بشوارع المحلة الكبرى     elsaba7    

بالفيديو.. اقتصادي: 1.5 تريليون دولار خسائر أفريقيا بسبب الفساد خلال 11 عامًا

منتدي مكافحة الفساد الأفريقي

منتدي مكافحة الفساد الأفريقي

قال الدكتور كريم العمدة، الباحث والمتخصص في الشأن الاقتصادي، إن المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد عرض خلال جلساته التوصيات والآليات التي يمكن من خلالها مكافحة الفساد في أفريقيا.

وأضاف "العمدة" خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة مصر الأولى، أنه وفقًا لتقديرات اللجنة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة، خسرت الدول الفريقية مايقرب من 2 تريليون دولار خلال 35 سنة، وفي دراسة أخرى للجنة أكدت أن القارة الأفريقية في الفترة من 2008 وحتى 2019 فقدت ما يقرب من تريليون ونصف نتيجة للسرقة والفساد.

 

وتابع: "تقرير منتدى الشفافية العالمية أكد أن دول القارة الأفريقية تتصدر قائمة أكثر الدول فساد بين 180 دولة، وهذا يؤكد أن الفساد منتشر في أفريقيا بكل أشكاله وأنواعه سواء فساد أبيض، وهو الفساد دون سرقة أو فساد صغار المواطنين، أو فساد أسود وهو فساد كبار الموظفين وفساد كسر اللوائح وعدم تطبيق القوانين".

 


اضف تعليقك

لأعلى