بالفيديو.. اقتصادي: 1.5 تريليون دولار خسائر أفريقيا بسبب الفساد خلال 11 عامًا | الصباح
شاهد.. المصور سعيد شيمي يكشف سر وجود نهايتين لفيلم "البرئ"     elsaba7     بروتوكول تعاون رياضي مع عدة أكاديميات عربية لكرة القدم بشرم الشيخ     elsaba7     فيديو.. مصور سينمائي: ثورة 23 يوليو لها الفضل في إنشاء معهد السينما     elsaba7     نصائح بتجنب مشاهده المنشورات والصور الحزينة على مواقع التواصل الاجتماعي     elsaba7     فيديو.. رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية: متعاقدين مع كبرى شركات النقل السعودية     elsaba7     تعرف على دور في برمجة عقل الطفل     elsaba7     شاهد.. أستاذ تاريخ يرد على سؤال.. هل كان المصريون أفضل حالا قبل ثورة 1952؟     elsaba7     تعرف على  نصائح الدكتور هاني الناظر للتعامل مع موجة الحر     elsaba7     بالفيديو.. خبير عسكري سعودي: قطر أصبحت متمرسة في إخفاء إرهابها ونشاطها التخريبي     elsaba7     بحضور الشرنوبي والطباخ بعد انفصالهم .. حفل "الميما" يشهد تواجد كوكبة من النجوم     elsaba7     بالفيديو.. أحمد مراد يكشف تفاصيل فيلم "الفيل الأزرق 2"     elsaba7     بالفيديو.. الشربيني: ثورة 23 يوليو أدت إلى تغيير جذري في المجتمع كان لابد منه     elsaba7    

بالفيديو.. اقتصادي: 1.5 تريليون دولار خسائر أفريقيا بسبب الفساد خلال 11 عامًا

منتدي مكافحة الفساد الأفريقي

منتدي مكافحة الفساد الأفريقي

قال الدكتور كريم العمدة، الباحث والمتخصص في الشأن الاقتصادي، إن المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد عرض خلال جلساته التوصيات والآليات التي يمكن من خلالها مكافحة الفساد في أفريقيا.

وأضاف "العمدة" خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة مصر الأولى، أنه وفقًا لتقديرات اللجنة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة، خسرت الدول الفريقية مايقرب من 2 تريليون دولار خلال 35 سنة، وفي دراسة أخرى للجنة أكدت أن القارة الأفريقية في الفترة من 2008 وحتى 2019 فقدت ما يقرب من تريليون ونصف نتيجة للسرقة والفساد.

 

وتابع: "تقرير منتدى الشفافية العالمية أكد أن دول القارة الأفريقية تتصدر قائمة أكثر الدول فساد بين 180 دولة، وهذا يؤكد أن الفساد منتشر في أفريقيا بكل أشكاله وأنواعه سواء فساد أبيض، وهو الفساد دون سرقة أو فساد صغار المواطنين، أو فساد أسود وهو فساد كبار الموظفين وفساد كسر اللوائح وعدم تطبيق القوانين".

 


اضف تعليقك

لأعلى