وزير الخارجية الأميركي: إيران وراء الهجوم على بحر عُمان | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

وزير الخارجية الأميركي: إيران وراء الهجوم على بحر عُمان

فيديو يرصد أولى اللقطات من "هجوم بحر عمان"

فيديو يرصد أولى اللقطات من "هجوم بحر عمان"

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن إيران لا تزال تهدد الملاحة البحرية، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي نقلته "سكاي نيوز عربية"، أن واشنطن ترى أن إيران وراء الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان.

وتابع أن إيران تعمل على تعطيل تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

بينما كشف مسؤول أميركي تفاصيل جديدة في حادثة الهجوم المنسق الذي تعرضت له ناقلتا نفط كانتا تبحران في بحر عُمان، الخميس.

وأكد المسؤول الأميركي أن طاقم إحدى الناقلتين ترك السفينة "بعد أن رصد عبوة لم تنفجر ملتصقة بها، يعتقد أنها لغم لاصق"، وفق ما ذكرت وكالة رويتر، ونقلته "سكاي نيوز عربية".

وكانت التقارير الأولية تشير لإصابة إحدى الناقلتين بصاروخ طوربيد، فيما تم إجلاء طاقمي الناقلتين إلى مكان آمن.

وقال الأسطول الأميركي الخامس إنه تلقى نداءي استغاثة في بحر عُمان، مؤكدا أن القوات الأميركية موجودة في المنطقة وتقدم المساعدة.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مسؤولين في البحرية الأميركية قولهم إن ناقلتي النفط تعرضتا لأضرار نتيجة "هجوم محتمل".

ومع مرور الوقت، اتضحت المزيد من التفاصيل، إذ تبين أن الأمر يتعلق بهجوم طال ناقلتين ترفع إحداهما علم جزر مارشال واسمها "فرونت ألتير"، فيما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كاريدجس" وترفع علم بنما".

ونقلت وكالة "رويترز" عن صحيفة "تريد ويندز" المعنية بالشحن أن طوربيدا أصاب الناقلة "فرونت ألتير" المملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية، وفي وقت لاحق قالت الشركة إن النيران اشتعلت في الناقلة.

من جانبها، قالت السلطات البحرية النرويجية إن ناقلة نفط نروجية تعرضت لهجوم في بحر عُمان، وأن 3 انفجارات حدثت على متنها.

ولم يتم الكشف حتى الآن بشكل رسمي عن طبيعة الهجوم الذي تعرضت له الناقلتين، أو الجهة التي تقف وراءه.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى