وزير الخارجية الأميركي: إيران وراء الهجوم على بحر عُمان | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

وزير الخارجية الأميركي: إيران وراء الهجوم على بحر عُمان

فيديو يرصد أولى اللقطات من "هجوم بحر عمان"

فيديو يرصد أولى اللقطات من "هجوم بحر عمان"

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن إيران لا تزال تهدد الملاحة البحرية، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي نقلته "سكاي نيوز عربية"، أن واشنطن ترى أن إيران وراء الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان.

وتابع أن إيران تعمل على تعطيل تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

بينما كشف مسؤول أميركي تفاصيل جديدة في حادثة الهجوم المنسق الذي تعرضت له ناقلتا نفط كانتا تبحران في بحر عُمان، الخميس.

وأكد المسؤول الأميركي أن طاقم إحدى الناقلتين ترك السفينة "بعد أن رصد عبوة لم تنفجر ملتصقة بها، يعتقد أنها لغم لاصق"، وفق ما ذكرت وكالة رويتر، ونقلته "سكاي نيوز عربية".

وكانت التقارير الأولية تشير لإصابة إحدى الناقلتين بصاروخ طوربيد، فيما تم إجلاء طاقمي الناقلتين إلى مكان آمن.

وقال الأسطول الأميركي الخامس إنه تلقى نداءي استغاثة في بحر عُمان، مؤكدا أن القوات الأميركية موجودة في المنطقة وتقدم المساعدة.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مسؤولين في البحرية الأميركية قولهم إن ناقلتي النفط تعرضتا لأضرار نتيجة "هجوم محتمل".

ومع مرور الوقت، اتضحت المزيد من التفاصيل، إذ تبين أن الأمر يتعلق بهجوم طال ناقلتين ترفع إحداهما علم جزر مارشال واسمها "فرونت ألتير"، فيما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كاريدجس" وترفع علم بنما".

ونقلت وكالة "رويترز" عن صحيفة "تريد ويندز" المعنية بالشحن أن طوربيدا أصاب الناقلة "فرونت ألتير" المملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية، وفي وقت لاحق قالت الشركة إن النيران اشتعلت في الناقلة.

من جانبها، قالت السلطات البحرية النرويجية إن ناقلة نفط نروجية تعرضت لهجوم في بحر عُمان، وأن 3 انفجارات حدثت على متنها.

ولم يتم الكشف حتى الآن بشكل رسمي عن طبيعة الهجوم الذي تعرضت له الناقلتين، أو الجهة التي تقف وراءه.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى