المجلس العسكري السوداني يعترف: أمرنا بفض اعتصام الخرطوم | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

المجلس العسكري السوداني يعترف: أمرنا بفض اعتصام الخرطوم

رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان

رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان

أقرّ المتحدّث باسم المجلس العسكري السوداني الحاكم، الفريق أول شمس الدين كباشي، مساء الخميس، بأنّ المجلس هو الذي أمر بفضّ الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم في 3 يونيو في عملية شابتها “بعض الأخطاء والانحرافات” وتسبّبت بمقتل العشرات.

 

وقال كباشي للصحافيين، إنّ “المجلس العسكري هو من اتّخذ قرار فضّ الاعتصام ووضعت الخطة لذلك، ولكنّ بعض الأخطاء والانحرافات حدثت”.

 

وأضاف المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان اليوم الخميس، أن بعض الضباط اعتقلوا لدورهم في فض اعتصام

الخرطوم بالعنف.

 

كما أكد أن التحقيق في فض الاعتصام انتهى وسنعلن نتائج التحقيق يوم السبت القادم.

كشفت وسائل إعلام محلية سودانية، عن تفاصيل محاولة الانقلاب الذى شنه ضباط داخل القوات المسلحة السودانية، لإزاحة المجلس العسكرى الانتقالى من حكم البلاد، وهو ما أسفر عن إحباط المحاولة واعتقال ما يقرب من 68 ضابطاً.

 

ومن جهته قال الكاتب الصحفي السوداني محمد عثمان الراضي إن تنظيم “المجاهدين” هو مجموعة من الشباب بدأ حربا مقدسة بين الإسلام والمسيحية، في شمال وجنوب السودان.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة “الحدث”، أن الإنقلابيين أعضاء في تنظيم الحركة الإسلامية، الذي أسسه القيادي الراحل حسن الترابي، وجناحه السياسي حزب المؤتمر الشعبى.

 

فيما أعلنت مصادر، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولة انقلاب على المجلس العسكري الانتقالي حيث تم توقيف 68 ضابطا، يخضعون للتحقيق بشأن المحاولة الانقلابية في السودان.

 


اضف تعليقك

لأعلى