تفاصيل لقاء البرهان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي | الصباح
متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور)     elsaba7     جراح يعيد كف مريضة إلى الحياة بعد فرمها..صور     elsaba7     أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7    

تفاصيل لقاء البرهان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

لقاء البرهان مع مساعد وزير الخارجية الأميركي

لقاء البرهان مع مساعد وزير الخارجية الأميركي

أجرى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الخميس، مباحثات مع مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية تيبور ناجي، تناولت آخر التطورات على الساحة السودانية، ومسار المفاوضات مع قوى الاحتجاجات.

وقال مدير إدارة الشؤون الأوروبية والأميركية بالخارجية السودانية، صديق عبدالله، إن اللقاء "تميز بتبادل صريح لوجهات النظر بين الجانبين، حيث قدم رئيس المجلس العسكري شرحا حول ما تم في السودانبعد 11 أبريل، وحول مسار التفاوض مع شركاء المجلس العسكري في العملية السياسية".

وأوضح أن البرهان "عبّر عن تطلع السودان لتعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة، باعتبارها قوى عظمى تلعب دورا إيجابيا يتطلع إليه الشعب السوداني، ويدفع بعملية التسوية السياسية الجارية إلى الأمام، لإحداث الاستقرار المنشود".

وأكد البرهان، وفقا للمصدر، "انفتاح المجلس على الدور الإيجابي المتوقع من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، للوصول إلى تسوية سياسية".

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية السودانية: "أشار ناجي إلى أن الاجتماع اتسم بالوضوح والصراحة، تم فيه مناقشة أحداث الرابع من يونيو، داعيا إلى عمل تحقيق مستقل وشفاف، لافتا إلى دعم الولايات المتحدة لجهود الإيقاد والاتحاد الأفريقي ورئيس الوزراء الإثيوبي".

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأميركي أن "كل المجتمع الدولي يريد ما يريده الشعب السوداني متمثلا في الدولة المدنية، وإيجاد حلول للمشكلات الاقتصادية بالسودان، بما يمكنه من لعب دوره المهم في الإقليم".

 وفي سياق متصل أعرب المبعوث الأميركي للسودان، دونالد بوث، عن سعادته باختياره مبعوثا للسودان، مشيرا إلى سابق خبرته كدبلوماسي في التعامل مع السودان، مؤكدا رغبة المجتمع الدولي في "دعم تطلع الشعب السوداني إلى حكومة مدنية"


اضف تعليقك

لأعلى