هل يجوز لى كفتاة أن أطلب الزواج من زميل تعلق قلبي به؟ وعلى جمعة يرد | الصباح
استعدادا للاحتفال بالعيد الوطني.. الفرقة القومية للفنون الشعبية تقدم عروضا للمرة الأولى في كندا     elsaba7     عبر تغريدات له.. ترامب يحذر إيران مرةً ثانيًا: أميركا هي أقوى قوة عسكرية في العالم     elsaba7     السيطرة على حريق فى شقة سكنية بالغربية     elsaba7     برلمان البحرين يبحث سبل الشراكة بين الأمانة العامة وفريق الشركاء العالميين للحوكمة     elsaba7     رصف 96 كيلو متر مربع خلال 3 شهور بمدن وقرى محافظة الغربية     elsaba7     سقوط ڜاب من الطابق الثالث أثناء عملة بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية : رفع 250 ألف طن قمامة بالمحلة     elsaba7     محافظ الغربية عن رداً على شكوى السور الحديدى بطنطا : 200 حالة دهس خلال عامين     elsaba7     كارثة انسانية.. وفاة 6 رضع في مستشفى للمرة الثانية خلال شهر     elsaba7     فى الدقيقة 77.. "الشهيد منسي" فى مباراة مصر والكونغو غدًا.. والجماهير تهتف: باسمه أمام العالم     elsaba7     تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ومفوض الاتحاد الاوروبي     elsaba7     قضية الكيانات الاقتصادية للإخوان.. أمن الدولة تبدأ التحقيقات مع المتهمين     elsaba7    

هل يجوز لى كفتاة أن أطلب الزواج من زميل تعلق قلبي به؟ وعلى جمعة يرد

هانى جمعة / 2019-06-13 14:14:31 / سياسة
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

ورد سؤال للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو كبار هيئة العلماء، تقول صاحبته: "هل يجوز لى كفتاة أن أطلب الزواج من زميل تعلق قلبي به؟".

 

وأجاب "جمعة" قائلًا: "قديمًا فى الأعراف العربية التى عاشها الصحابة والتابعون كانت المرأة تفعل هذا كما ورد فى كتب الأخبار والأدب، فكانت تلمح وتصرح بحبها له أو بأنها أسندت إليه أمرها، كذلك المرأة التى جاءت لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تعرض عليه الزواج يؤكد هذا، إلا أن الأعرف تختلف والله عز وجل يأمرنا أن نلتزم بالأعراف حتى لا تترتب عليها بعض المفاسد، فليس كل ما كان مباحًا كان متاحًا، فيقول ربنا خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين". 

 

وأشار إلى أن الأفضل أن تكون المرأة مرغوبًا فيها وهى التى يتقدم لها وليست هي التى تتقدم، لكن العرف الجارى الآن بدا يتغير ويعود الى ما كان عليه العرب الأوائل ولكن بنسبة بسيطة، ولذلك التلميح أولى من التصريح لعله يلتفت إليكِ بالتلميح.


اضف تعليقك

لأعلى