هل يجوز لى كفتاة أن أطلب الزواج من زميل تعلق قلبي به؟ وعلى جمعة يرد | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

هل يجوز لى كفتاة أن أطلب الزواج من زميل تعلق قلبي به؟ وعلى جمعة يرد

هانى جمعة / 2019-06-13 14:14:31 / سياسة
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

ورد سؤال للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو كبار هيئة العلماء، تقول صاحبته: "هل يجوز لى كفتاة أن أطلب الزواج من زميل تعلق قلبي به؟".

 

وأجاب "جمعة" قائلًا: "قديمًا فى الأعراف العربية التى عاشها الصحابة والتابعون كانت المرأة تفعل هذا كما ورد فى كتب الأخبار والأدب، فكانت تلمح وتصرح بحبها له أو بأنها أسندت إليه أمرها، كذلك المرأة التى جاءت لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تعرض عليه الزواج يؤكد هذا، إلا أن الأعرف تختلف والله عز وجل يأمرنا أن نلتزم بالأعراف حتى لا تترتب عليها بعض المفاسد، فليس كل ما كان مباحًا كان متاحًا، فيقول ربنا خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين". 

 

وأشار إلى أن الأفضل أن تكون المرأة مرغوبًا فيها وهى التى يتقدم لها وليست هي التى تتقدم، لكن العرف الجارى الآن بدا يتغير ويعود الى ما كان عليه العرب الأوائل ولكن بنسبة بسيطة، ولذلك التلميح أولى من التصريح لعله يلتفت إليكِ بالتلميح.


اضف تعليقك

لأعلى