شاهد.. القومي للمرأة: ختان الإناث عادة دخيلة | الصباح
دمج هيئات المتابعة والإصلاح الإداري.. و"التخطيط": لن يضار أي موظف حكومي     elsaba7     مصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالمية     elsaba7     مساعد رئيس "المصريين" تهنئ البابا تواضروس بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر     elsaba7     تعرف على 5 قضايا يحاكم فيها هشام عشماوي حالياً     elsaba7     خطفها ثم احتجزها.. تعرف على قصة فتاة اغتصبها رجل لمدة شهر كامل     elsaba7     استعدادا للاحتفال بالعيد الوطني.. الفرقة القومية للفنون الشعبية تقدم عروضا للمرة الأولى في كندا     elsaba7     عبر تغريدات له.. ترامب يحذر إيران مرةً ثانيًا: أميركا هي أقوى قوة عسكرية في العالم     elsaba7     السيطرة على حريق فى شقة سكنية بالغربية     elsaba7     برلمان البحرين يبحث سبل الشراكة بين الأمانة العامة وفريق الشركاء العالميين للحوكمة     elsaba7     رصف 96 كيلو متر مربع خلال 3 شهور بمدن وقرى محافظة الغربية     elsaba7     سقوط ڜاب من الطابق الثالث أثناء عملة بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية : رفع 250 ألف طن قمامة بالمحلة     elsaba7    

شاهد.. القومي للمرأة: ختان الإناث عادة دخيلة

ارشيفية

ارشيفية

قالت الدكتور إيزيس محمود، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المجلس أطلق حملة "بدور" من أجل التوعية ضد مخاطر ختان الإناث

وأضافت "إيزيس" محمود خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر فضائية "ten" اليوم الخميس، أن بدور هي بنت مصرية صغيرة توفيت نتيجة عملية ختان أسفرت عن نزيف حاد لها أدى إلى الوفاة خلال دقائق، مشيرة إلى أن تلك الواقعة كانت في عام 2007 بـ محافظة المنيا.

 

وأشارت إلى أن هذا النوع من العمليات لم تكف عنه الكثير من الأهالي في مصر، ولذلك كان إلزامًا على المجلس أن يعيد للأذهان مثل تلك الحوادث لإحداث حالة من الوعي المجتمعي لمناهضة هذه الظاهرة السلبية التي لا علاقة لها بالدين أو التقاليد المصرية العريقة، ولكنها دخيلة علينا من عدد من القبائل الإفريقية.

 

وأضحت إيزيس محمود أن تلك العمليات في بعض المحافظات في جنوب مصر تشير بالنسبة إليهم إلى عفة الفتاة، وتصبح احتفالية وفخرا للأسرة بأنها تختن بناتها، مؤكدة أن تلك العملية تعود بأضرارها النفسية والعضوية على الفتاة في مختلف مراحل عمرها.

 


اضف تعليقك

لأعلى