أول تعليق من أمريكا على هجوم ناقلتي النفط في خليج عمان | الصباح
اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7     ترامب يشكر اردوغان ويعلن عن أخبار عظيمة من تركيا     elsaba7     أصابة ٦ أشخاص فى مشاجرة بمولد السيد البدوى بطنطا     elsaba7    

أول تعليق من أمريكا على هجوم ناقلتي النفط في خليج عمان

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أصدر البيت الأبيض، منذ قليل، بيانًا عاجلًا أكد فيه أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتابع تقارير الهجوم على ناقلتي نفط كانتا تبحران في خليج عُمان، صباح الخميس، بصاروخ طوربيد.

 
وبدأ الأمر صباح اليوم عندما تحدثت البحرية البريطانية عن حادث غامض وقع في الخليج، داعية عبر مركز عمليات التجارة البحرية التابع لها إلى توخي "الحذر الشديد"، وذكرت المجموعة أنها تجري تحقيقًا في الأمر.
 
وقالت البحرية الأمريكية إنها على علم بوقوع الهجوم، الذي وقع على بُعد 14 ميلاً بحرياً عن إيران.
 
وقال الأسطول الأمريكي الخامس إنه تلقى نداء استغاثة في خليج عُمان، مؤكدا أن القوات الأمريكية موجودة في المنطقة وتقدم المساعدة، ليتضح الأمر لاحقًا بهجوم يطال ناقلتين ترفع إحداهما علم جزر مارشال واسمها "فرنت ألتير"، فيما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كاريدجس" وترفع علم بنما".
 
وكشفت صحيفة "تريد ويندز" المعنية بالشحن أن طوربيدا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية، وفي وقت لاحق قالت الشركة إن النيران اشتعلت في الناقلة.
 
وأفادت السلطات البحرية النرويجية بأن ناقلة نفط نرويجية تعرضت لهجوم في خليج عُمان ووقوع 3 انفجارات على متنها.
 
وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر ملاحية أنه تم إجلاء طاقمي الناقلتين إلى مكان آمن، فيما أوضحت صحيفة "نرويجية" أنه تم إنقاذ طاقم "فرونت لاين" المكون من 23 بحارا.


اضف تعليقك

لأعلى