تقرير|"باب جهنم" مهاجمة ناقلات النفط هل هو مفتاح أمريكا لبدء دخول إيران ! | الصباح
الطلاق يعرقل قانون الأحوال الشخصية للأقباط     elsaba7     «الصباح» قضت يومًا معهم..حكايات الأحلام المؤجلة للشباب فى دور رعاية الأيتام     elsaba7     أحمد موسى مشيدا بوزير التعليم: النظام الجديد يقضي على الفساد ويغير فكر الطالب (فيديو)     elsaba7     المصرف المتحد يطلق حملة لزيادة الوعي بالمعاملات المالية الرقمية     elsaba7     خلال أيام.. إجراء تحليل المخدرات للقيادات الوظيفية بالجهاز الإدارى     elsaba7     دعاية مبكرة لانتخابات «الشيوخ» تجتاح المحافظات     elsaba7     264 مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم وانخفاض معدلات التسرب بالشرق الأوسط (فيديو)     elsaba7     جهاز الخدمة الوطنية يتولى ملف أراضى طرح النهر     elsaba7     قريبًا.. نقص وحدات الرعاية المركزة على مكتب «مدبولى »     elsaba7     «شجّرها».. حملة مصرية لتحويل الصحراء إلى مساحات خضراء (فيديو)     elsaba7     الأنشطة المدرسية تثير غضب أولياء الأمور والنواب.. و«سلومة»: نعمل على تطويرها     elsaba7     حرب «الزمالة والبورد» تهدد مستقبل آلاف الأطباء     elsaba7    

بعد استهداف ناقلات نفط أمريكا تتهم وإيران تنفي

تقرير|"باب جهنم" مهاجمة ناقلات النفط هل هو مفتاح أمريكا لبدء دخول إيران !

ناقلة نفط

ناقلة نفط

وصفت الولايات المتحدة ما وقع لناقلات النفط قبالة ساحل الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة ، بالهجمات الإيرانية ، بينما نفت إيران تورطها فيما حدث، وهو ما يصعد من الأزمة الأمريكية الإيرانية التي اندلعت ولم تتوقف.

 

 

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية أن الناقلة "ال"، وهي احدى الناقلتين اللتان تعرضتا لحادث بخليج عُمان، قد غرقت ولم تيم مهاجمتها، بينما نقلت صحيفة نرويجية عن "شركة فرونت لاين" تأكيدها بأن الناقلة "فرونت ألتير" مشتعلة في خليج عمان.

 

بينما قال وزير التجارة الياباني أنه تلقى تقريراً عن تعرض ناقلتين تحملان شحنتين لهما صلة باليابان لهجوم قرب مضيق هرمز.

 

وذكرت وكالة "رويترز" عن صحيفة "تريد ويندز"، المعنية بالشحن، عن مصادر لم تحددها، أن طوربيداً أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات، وترفع علم جزر مارشال واسمها "فرنت ألتير"، بينما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كاريدغس" وترفع علم بنما.

 

كما أكدت الوكالة أنه تم انتشال قبطان وطاقم الناقلة "كوكوكا كاريدغس" من قارب إنقاذ، مشيراً إلى أن الناقلة لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق، وتعرض أحد أفراد طاقم الناقلة لاصابات طفيفة، وأن الهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

وأشارت إلى أن الناقلة "كوكوكا كاريدغس" كانت في طريقها من الجبيل بالسعودية إلى سنغافورة محملة بشحنة ميثانول، وأن شحنة الميثانول في الناقلة سليمة.

 

ومن جانب آخر  نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، أن فرق بحث وإنقاذ إيرانية انتشلت 44 بحاراً من ناقلتي النفط المعطوبتين في خليج عمان، وتم نقل البحارة إلى مرفأ جاسك الإيراني.

 

 

وقال وو آي-فانج، رئيس قسم البتروكيماويات في  شركة "سي.بي.سي" الحكومية التايوانية لتكرير النفط، إن ناقلة تستأجرها الشركة لجلب وقود من الشرق الأوسط تعرضت لهجوم في وقت سابق اليوم الخميس.

 

وأضاف أن الناقلة "فرنت ألتير" تحمل 75 ألف طن من النفتا عندما "أصابها طوربيد فيما يبدو" عند الظهر تقريبا بتوقيت تايوان (0400 بتوقيت غرينتش). وأكد أنه تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم، وشوهدت للمرة الأخيرة في خليج عمان قبالة ساحل إيران بعد تحميل حمولتها من الرويس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

بريطانيا تحذر من التوترات الأمريكية الإيرانية:

حذرت هيئة السلامة البحرية البريطانية، من الحادث الذي وقع في بحر عُمان، وطالبت بتوخي "الحذر الشديد" وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، فيما قالت البحرية الأميركية إنها على علم بحادث في خليج عمان وتجمع المزيد من التفاصيل.

 

وأعلنت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تديرها البحرية البريطانية، حالة التأهب، في وقت مبكر يوم الخميس، ولم توضح الأسباب، لكنها قالت إنها تجري تحقيقاً في الأمر.

 

وكان قد أكد الكوماندر جوشوا فراي، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين، في وقت سابق صباح اليوم، أن قيادته على "علم" بوقوع حادث في المنطقة. ورفض الإفصاح عن المزيد. وقال لـ"أسوشيتد برس": "نحن نعمل على الحصول على تفاصيل"، بينما ذكر الأسطول الخامس أنه أرسل قوات بحرية إلى المنطقة لمساعدة السفينتين، مضيفاً: "تلقينا رسالتي استغاثة منفصلتين من ناقلتين في خليج عمان".

 

 

وأعلنت البحرية الأميركية، أن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار بحادث في بحر عُمان، وإنها تقدم المساعدة لناقلتي نفط تعرضتا لهجوم في خليج عمان، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بغرق الناقلة "فرونت ألتير"، وهي احدى الناقلتين اللتان تعرضتا لحادث بخليج عُمان، بينما نقلت صحيفة نرويجية عن "شركة فرونت لاين" تأكيدها بأن الناقلة "فرونت ألتير" مشتعلة في خليج عمان.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى