"قراصنة النفط تجتاح بحر عمان" والكويت تعلن الطوارئ القصوى | الصباح
تأجيل قضية راجح ل ٢٧ أكتوبر الجاري     elsaba7     فيلم "العدالة والأفاعي" يكشف قصة حصار الإخوان للمحكمة الدستورية العليا     elsaba7     فيديو.. طلاب مدرسة "لم ينجح أحد" يلتحقون بأعلى كليات الهندسة بعد حكم قضائي     elsaba7     تعرف على مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم     elsaba7     انطلاق فعاليات اسبوع القاهرة الثاني للمياه     elsaba7     خبراء فى جراحة العمود الفقرى والحنجرة وزراعة الكبد بمستشفيات القوات المسلحة     elsaba7     السيسى يتفقد الكلية الحربية ويشهد اختبارات القبول لطلاب الكليات العسكرية     elsaba7     تواصل الاحتجاجات فى لبنان لليوم الرابع على التوالى     elsaba7     أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل شهيد الشهامة محمود البنا.. اليوم     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يكشف عن المسرح العريق الذي شهد حفل نانسي عجرم وتامر حسني في موسم الرياض     elsaba7     رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7    

"قراصنة النفط تجتاح بحر عمان" والكويت تعلن الطوارئ القصوى

نقالة نفط

نقالة نفط

أعلنت السلطات الكويتية رفع حالة الطوارئ القصوى بعد الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان، وجاء ذلك في صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الخميس.

 

وذكرت الصحيفة: "الكويت أكدت متابعتها لسفنها، والبيانات الرسمية للتعامل وفق مناطق الحوداث".

 

وأكدت البحرية الأمريكية إلى أن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار خلال حادث في بحر عُمان، وإنها تقدم المساعدة لناقلتي نفط تعرضتا لهجوم في خليج عمان.

 

وذكر الأسطول الخامس أنه أرسل قوات بحرية إلى المنطقة لمساعدة السفينتين، مضيفًا: "تلقينا رسالتي استغاثة منفصلتين من ناقلتين في خليج عمان".، مشيرة إلى أن 4 مصادر في الشحن البحري والتجارة، إلى أنه تم إخلاء ناقلتين بعد حادث في خليج عمان، وأن أفراد الطاقم بخير.

 

كما ذكرت وكالة "رويترز" أن طوربيدًا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات، وأن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها "فرنت ألتير"، بينما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كاريدجس" وترفع علم بنما، بحسب وكالة "رويترز".

 

ونقلت "رويترز" عن أحد المسؤولين قوله إنه تم انتشال قبطان وطاقم الناقلة "كوكوكا كاريدجس" من قارب إنقاذ، مشيرًا إلى أن الناقلة لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق.

 

كما أعلن إصابة أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة، وأن الهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

 

بينما  أعلنت إيران إنقاذ 44 بحارًا في حادثة بحر عمان ونقلهم إلى ميناء بندر جاسك.

 


اضف تعليقك

لأعلى