"قراصنة النفط تجتاح بحر عمان" والكويت تعلن الطوارئ القصوى | الصباح
ترامب: سوف نمحي إيران من الوجود إذا هاجمت أمريكا مرة أخرى     elsaba7     مي كساب عن أوكا وأورتيجا: بيهدوا الدنيا في أي فرح (فيديو)     elsaba7     دمج هيئات المتابعة والإصلاح الإداري.. و"التخطيط": لن يضار أي موظف حكومي     elsaba7     مصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالمية     elsaba7     مساعد رئيس "المصريين" تهنئ البابا تواضروس بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر     elsaba7     تعرف على 5 قضايا يحاكم فيها هشام عشماوي حالياً     elsaba7     خطفها ثم احتجزها.. تعرف على قصة فتاة اغتصبها رجل لمدة شهر كامل     elsaba7     استعدادا للاحتفال بالعيد الوطني.. الفرقة القومية للفنون الشعبية تقدم عروضا للمرة الأولى في كندا     elsaba7     عبر تغريدات له.. ترامب يحذر إيران مرةً ثانيًا: أميركا هي أقوى قوة عسكرية في العالم     elsaba7     السيطرة على حريق فى شقة سكنية بالغربية     elsaba7     برلمان البحرين يبحث سبل الشراكة بين الأمانة العامة وفريق الشركاء العالميين للحوكمة     elsaba7     رصف 96 كيلو متر مربع خلال 3 شهور بمدن وقرى محافظة الغربية     elsaba7    

"قراصنة النفط تجتاح بحر عمان" والكويت تعلن الطوارئ القصوى

نقالة نفط

نقالة نفط

أعلنت السلطات الكويتية رفع حالة الطوارئ القصوى بعد الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان، وجاء ذلك في صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الخميس.

 

وذكرت الصحيفة: "الكويت أكدت متابعتها لسفنها، والبيانات الرسمية للتعامل وفق مناطق الحوداث".

 

وأكدت البحرية الأمريكية إلى أن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار خلال حادث في بحر عُمان، وإنها تقدم المساعدة لناقلتي نفط تعرضتا لهجوم في خليج عمان.

 

وذكر الأسطول الخامس أنه أرسل قوات بحرية إلى المنطقة لمساعدة السفينتين، مضيفًا: "تلقينا رسالتي استغاثة منفصلتين من ناقلتين في خليج عمان".، مشيرة إلى أن 4 مصادر في الشحن البحري والتجارة، إلى أنه تم إخلاء ناقلتين بعد حادث في خليج عمان، وأن أفراد الطاقم بخير.

 

كما ذكرت وكالة "رويترز" أن طوربيدًا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات، وأن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها "فرنت ألتير"، بينما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كاريدجس" وترفع علم بنما، بحسب وكالة "رويترز".

 

ونقلت "رويترز" عن أحد المسؤولين قوله إنه تم انتشال قبطان وطاقم الناقلة "كوكوكا كاريدجس" من قارب إنقاذ، مشيرًا إلى أن الناقلة لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق.

 

كما أعلن إصابة أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة، وأن الهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

 

بينما  أعلنت إيران إنقاذ 44 بحارًا في حادثة بحر عمان ونقلهم إلى ميناء بندر جاسك.

 


اضف تعليقك

لأعلى