رئيسة وزراء بريطانيا تحذر المرشحين لتولي منصبها من الوقوع فى كارثة.. ما هى؟ | الصباح
د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7     على الطريقة الملكية.. سمر تطرح "محبوبة" وتخضع لجلسة تصوير جديدة في لبنان (صور)     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع أردوغان     elsaba7    

رئيسة وزراء بريطانيا تحذر المرشحين لتولي منصبها من الوقوع فى كارثة.. ما هى؟

رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي

رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي

حذرت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، المرشحين لتولي قيادة حزب المحافظين البريطاني الحاكم والراغبين في خلافتها في منصبها من مواجهة نفس الصعوبات التي تحول دون تحقيق خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقالت ماي - خلال زيارتها لـ "كلية لندن الإمبراطورية" - إن "حسابات البرلمان لم تتغير، نعم سيكون هناك زعيم جديد لحزب المحافظين ورئيس للوزراء في الوقت المناسب، لكن سيظل على البرلمان بأكمله التوصل إلى قرارات بشأن المستقبل، وحول علاقتنا المستقبلية بالاتحاد الأوروبي".

وأعربت ماي عن اقتناعها بشأن اتفاق (بريكست) بقولها "مازلت أعتقد أننا تفاوضنا على اتفاق جيد مع الاتحاد الأوروبي وبالطبع لو كان الأشخاص قد صوتوا لصالح هذا الاتفاق في البرلمان، لكنا بالفعل خارج الاتحاد الأوروبي ونتطلع إلى مستقبلنا مع الانتهاء من هذا القرار، لكن سيظل على البرلمان أخذ القرار في الوقت المناسب".

كانت ماي قد أعلنت استقالتها من زعامة حزب المحافظين يوم الجمعة الماضي إلا أنها ستظل في منصب رئاسة الوزراء حتى يتمكن حزبها من اختيار بديل، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان أي من المرشحين لديه خطة حقيقية للتعامل مع أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

ويتنافس 10 مرشحين على خلافة ماي في رئاسة حزب المحافظين الحاكم ورئاسة الوزراء، ويعد جونسون المرشح الأوفر حظا حيث يحظى بتأيد عدد كبير من نواب حزب المحافظين.


اضف تعليقك

لأعلى