رئيسة وزراء بريطانيا تحذر المرشحين لتولي منصبها من الوقوع فى كارثة.. ما هى؟ | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

رئيسة وزراء بريطانيا تحذر المرشحين لتولي منصبها من الوقوع فى كارثة.. ما هى؟

رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي

رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي

حذرت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، المرشحين لتولي قيادة حزب المحافظين البريطاني الحاكم والراغبين في خلافتها في منصبها من مواجهة نفس الصعوبات التي تحول دون تحقيق خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقالت ماي - خلال زيارتها لـ "كلية لندن الإمبراطورية" - إن "حسابات البرلمان لم تتغير، نعم سيكون هناك زعيم جديد لحزب المحافظين ورئيس للوزراء في الوقت المناسب، لكن سيظل على البرلمان بأكمله التوصل إلى قرارات بشأن المستقبل، وحول علاقتنا المستقبلية بالاتحاد الأوروبي".

وأعربت ماي عن اقتناعها بشأن اتفاق (بريكست) بقولها "مازلت أعتقد أننا تفاوضنا على اتفاق جيد مع الاتحاد الأوروبي وبالطبع لو كان الأشخاص قد صوتوا لصالح هذا الاتفاق في البرلمان، لكنا بالفعل خارج الاتحاد الأوروبي ونتطلع إلى مستقبلنا مع الانتهاء من هذا القرار، لكن سيظل على البرلمان أخذ القرار في الوقت المناسب".

كانت ماي قد أعلنت استقالتها من زعامة حزب المحافظين يوم الجمعة الماضي إلا أنها ستظل في منصب رئاسة الوزراء حتى يتمكن حزبها من اختيار بديل، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان أي من المرشحين لديه خطة حقيقية للتعامل مع أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

ويتنافس 10 مرشحين على خلافة ماي في رئاسة حزب المحافظين الحاكم ورئاسة الوزراء، ويعد جونسون المرشح الأوفر حظا حيث يحظى بتأيد عدد كبير من نواب حزب المحافظين.


اضف تعليقك

لأعلى