رئيسة وزراء بريطانيا تحذر المرشحين لتولي منصبها من الوقوع فى كارثة.. ما هى؟ | الصباح
جهاز تنمية مدينة العبور يشُن حملة مكبرة لغلق وتشميع الوحدات المخالفة بالمدينة     elsaba7     تعرف على أسعار العملات بالبنوك وشركات الصرافة اليوم     elsaba7     وزير الإسكان: الأحد القادم بدء إجراء القرعة للمتقدمين لشراء قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة     elsaba7     انخفاض صادرات البطاطس في مصر لـ 46 مليون دولار في 3 شهور     elsaba7     الأرصاد: طقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39     elsaba7     حريق داخل شقة بالسيدة زينب والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7     السيسي يصل إلى العاصمة بوخارست     elsaba7     إسرائيل تشتري سلاحا جويا جديدا بمليار دولار     elsaba7     الخارجية تستنكر تصريحات حول وفاة محمد مرسي من مفوضية حقوق الإنسان     elsaba7     متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7    

رئيسة وزراء بريطانيا تحذر المرشحين لتولي منصبها من الوقوع فى كارثة.. ما هى؟

رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي

رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي

حذرت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، المرشحين لتولي قيادة حزب المحافظين البريطاني الحاكم والراغبين في خلافتها في منصبها من مواجهة نفس الصعوبات التي تحول دون تحقيق خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقالت ماي - خلال زيارتها لـ "كلية لندن الإمبراطورية" - إن "حسابات البرلمان لم تتغير، نعم سيكون هناك زعيم جديد لحزب المحافظين ورئيس للوزراء في الوقت المناسب، لكن سيظل على البرلمان بأكمله التوصل إلى قرارات بشأن المستقبل، وحول علاقتنا المستقبلية بالاتحاد الأوروبي".

وأعربت ماي عن اقتناعها بشأن اتفاق (بريكست) بقولها "مازلت أعتقد أننا تفاوضنا على اتفاق جيد مع الاتحاد الأوروبي وبالطبع لو كان الأشخاص قد صوتوا لصالح هذا الاتفاق في البرلمان، لكنا بالفعل خارج الاتحاد الأوروبي ونتطلع إلى مستقبلنا مع الانتهاء من هذا القرار، لكن سيظل على البرلمان أخذ القرار في الوقت المناسب".

كانت ماي قد أعلنت استقالتها من زعامة حزب المحافظين يوم الجمعة الماضي إلا أنها ستظل في منصب رئاسة الوزراء حتى يتمكن حزبها من اختيار بديل، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان أي من المرشحين لديه خطة حقيقية للتعامل مع أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

ويتنافس 10 مرشحين على خلافة ماي في رئاسة حزب المحافظين الحاكم ورئاسة الوزراء، ويعد جونسون المرشح الأوفر حظا حيث يحظى بتأيد عدد كبير من نواب حزب المحافظين.


اضف تعليقك

لأعلى