الشباب والرياضة تطلق مراكز تطوعية لـ"تنمية الطفولة المبكرة" | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

الشباب والرياضة تطلق مراكز تطوعية لـ"تنمية الطفولة المبكرة"

ا ش ا / 2019-06-12 17:51:07 / الصباح Extra
اشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة

اشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة

تطلق وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسف ) ، المراكز التطوعية لتنمية الطفولة المبكرة، وذلك بمختلف مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية.

يأتي ذلك إيماناً من وزارة الشباب والرياضة بأهمية الاستثمار في تدخلات تنمية الطفولة المبكرة باعتبارها أساسًا لتنمية رأس المال البشري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي اطار الاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة والذي يعد أولوية في خطة التنمية الوطنية (رؤية 2030).

وأوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة أن الهدف العام من المشروع تنمية الطفولة المبكرة من خلال استثمار جميع الأطفال الصغار إمكاناتهم التنموية، مشيرا انه يتم تطبيق ذلك الهدف من خلال عاملين الاول بدعم الوالدين ومقدمي الرعاية في التنشئة والتربية الإيجابية، والثاني بمنح الأطفال الصغار فرص متساوية في الحصول على خدمات أساسية فى الصحة والتغذية والحماية والتعليم المبكر.

وأكد البيان أنه تم تنفيذ عدة ورش عمل بهدف مشاركة ومناقشة أهمية التواصل الاستراتيجي من أجل تنمية الطفولة المبكرة، فضلاً عن إطلاق عملية تفاعلية لتصميم خارطة طريق لاستخدام التواصل الاستراتيجى كأداة لتحقيق أهداف تنمية الطفولة المبكرة على المستوى الوطنى.

وأشار البيان إلى أن ورش العمل أسهمت فى تحديد أولويات التواصل الاستراتيجى من أجل تنمية الطفولة المبكرة وتوضيح تأثيره ودوره ونُهُجه.

ولفت البيان إلى انه سيتم من خلال المراكز التطوعية اتباع منهج جديد وفقا لمعايير فنية لدعم تنمية الطفولة المبكرة من جميع نواحيها (أى التغذية والتحفيز المبكر والحماية والصحة).


اضف تعليقك

لأعلى