برلماني يطالب بتشديد الرقابة على الجمعيات الاهلية والخيرية ومراجعة سجلاتها | الصباح
وزير النقل يتابع اصلاح وتطوير منظومة السكك الحديدية بمصر     elsaba7     الصحة: إعدام 4 أطنان أغذية متنوعة فاسدة بعدد من المنشآت الغذائية بالساحل الشمالي     elsaba7     فيفي عبده عن اختفاء حواجبها ببرنامج رامز جلال:"برسمهم بمستحضرات تجميل"     elsaba7     السيسى: لا سبيل لاستدامة الأمن فى المنطقة دون تسوية القضية الفلسطينية     elsaba7     أبرزها "الموز والشوفان والمكسرات".. أطعمة تساعد على استعادة النشاط.. تعرف عليها     elsaba7     السيسى: العلاقات التجارية مع رومانيا تخطت المليار دولار     elsaba7     السيسى: فرص التعاون مع رومانيا واعدة فى ظل العلاقات التاريخية بين البلدين     elsaba7     "خطة خداع وتمويه".. أسامة كمال يكشف كواليس خاصة في تسليم عشماوي     elsaba7     بدء المؤتمر الصحفى المشترك بين الرئيس السيسى ونظيره الرومانى فى بوخارست     elsaba7     وزارة المالية تنتهى من تعديلات قانون المشاركة مع القطاع الخاص     elsaba7     "العصار" يقوم بجولة بشركة "أمكودور" البيلاروسية     elsaba7     منصور العيسوي: مخابرات دولية سّعت لاغتيال عشماوي     elsaba7    

برلماني يطالب بتشديد الرقابة على الجمعيات الاهلية والخيرية ومراجعة سجلاتها

دعاء سعيد / 2019-06-12 14:31:39 / سياسة
النائب تادرس قلدس

النائب تادرس قلدس

تقدم النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول انتشار ممارسة بعض الجمعيات الخيرية والاهلية النصب على المواطنين باسم الخير، ونهب حقوق الفقراء الذين هم في امس الحاجة للاعانة وتعويضهم عن فاتورة الاصلاحات الاقتصادية التي تخوضها مصر لسنوات.

وقال  قلدس في بيان له أن بعض هذه الجمعيات لا هم لديها سوى زيادة أعداد المحتاجين وقوائم العوز لديها حتى تتاجر بهم، وتجمع الملايين من الإعانات، مشيرا الى انها تنشط في الأشهر ذات القدسية مثل رمضان أو قبيل عيد الأضحى.

واضاف النائب البرلماني، أن النصب لا يتم من قبل الجمعيات فقط، بل أن البعض يقوم بالتحايل على المؤسسات الخيرية والحصول على إعانات شهرية من أكثر من جهة، بل ويستغل المحتالون ثغرات ليحقق بعضهم كسبًا شهريًا، وهناك مافيا منظمة تخصصت في بيع وترويج الشهادات الطبية المزورة والأبحاث الاجتماعية، ليحصل المحتالون وغير المستحقين على معونات من المفترض أن تذهب للفقراء، وهو ما يجعلنا أمام مافيا مزدوجة ما بين متحايلين يحصلون على حقوق غيرهم وجمعيات كل همها جمع أكبر كم من التبرعات.

وطالب النائب بتشديد الرقابة على الجمعيات الاهلية والخيرية ومراجعة سجلاتها، للتأكد من قيامها بمهامها وانتفاء صفة النصب والاحتيال عنها، بالاضافة الى تنفيذ اجراءات منع ازدواجية الصرف للمحتاجين، لتوزيع الاموال بشكل عادل على الفقراء.


اضف تعليقك

لأعلى