وزير الخارجية يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأشقاء الأفارقة (صور) | الصباح
الطلاق يعرقل قانون الأحوال الشخصية للأقباط     elsaba7     «الصباح» قضت يومًا معهم..حكايات الأحلام المؤجلة للشباب فى دور رعاية الأيتام     elsaba7     أحمد موسى مشيدا بوزير التعليم: النظام الجديد يقضي على الفساد ويغير فكر الطالب (فيديو)     elsaba7     المصرف المتحد يطلق حملة لزيادة الوعي بالمعاملات المالية الرقمية     elsaba7     خلال أيام.. إجراء تحليل المخدرات للقيادات الوظيفية بالجهاز الإدارى     elsaba7     دعاية مبكرة لانتخابات «الشيوخ» تجتاح المحافظات     elsaba7     264 مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم وانخفاض معدلات التسرب بالشرق الأوسط (فيديو)     elsaba7     جهاز الخدمة الوطنية يتولى ملف أراضى طرح النهر     elsaba7     قريبًا.. نقص وحدات الرعاية المركزة على مكتب «مدبولى »     elsaba7     «شجّرها».. حملة مصرية لتحويل الصحراء إلى مساحات خضراء (فيديو)     elsaba7     الأنشطة المدرسية تثير غضب أولياء الأمور والنواب.. و«سلومة»: نعمل على تطويرها     elsaba7     حرب «الزمالة والبورد» تهدد مستقبل آلاف الأطباء     elsaba7    

خلال حفل استقبال بمناسبة يوم أفريقيا

وزير الخارجية يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأشقاء الأفارقة (صور)

وزير الخارجية في اليوم الأفريقي

وزير الخارجية في اليوم الأفريقي

كشف المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن أن وزير الخارجية سامح شكري أكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأشقاء الأفارقة، والتي تعود إلى مرحلة التحرر الوطني في منتصف القرن الماضي، وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه بمناسبة يوم أفريقيا، والذي يتزامن مع ذكرى إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية في 25 مايو 1963.

وأضاف حافظ، أن وزير الخارجية أشار إلى أن احتفال هذا العام بمناسبة يوم أفريقيا يكتسب أهمية خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري، منوها بأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار والسلام في أرجاء القارة السمراء، وأهمية دعم دور الاتحاد الأفريقي والتعاون المشترك بين الدول الأفريقية من أجل تحقيق تطلعات شعوب القارة.

من ناحية أخرى، ألقى الدكتور محمدو لابارانغ سفير الكاميرون بالقاهرة وعميد السلك الدبلوماسي الأفريقي كلمة خلال الحفل تناول فيها الفرص والتحديات التي تواجه القارة الأفريقية في مجال التنمية وما تم إنجازه في هذا الصدد، مؤكدا على أهمية العمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، وداعيا إلى استلهام القدوة والنموذج من الأباء المؤسسين خلال مرحلة التحرر الوطني.

جدير بالذكر، أن الحفل بدأ بالاستماع إلى كلمة رئيس الجمهورية، والتي سبق أن ألقاها بمناسبة يوم أفريقيا.

وقد شهد الحفل سفراء الدول الأفريقية المعتمدين بالقاهرة، وعدد من الشخصيات العامة البارزة، بالإضافة إلى كبار مسئولي وزارة الخارجية. 

وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي


اضف تعليقك

لأعلى