وزير الخارجية يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأشقاء الأفارقة (صور) | الصباح
أزهري: الدجالون المتاجرون بالدين حولوا القرآن إلى وسيلة للقتل..فيديو     elsaba7     عبدالله النجار: كما أن الكعبة فى مكة.. فإن الأزهر فى القاهرة .. فيديو     elsaba7     آمنة نصير: الأزهر غائب ويعاني من الترهل .. والتطوير فيه على الورق     elsaba7     بعد صعق طالبان..برلماني المنوفية يتقدم بطلب احاطة عاجل لوزير الكهرباء     elsaba7     جامعة سوهاج.. تجمد تعين حمو بيكا معيد بكليه الآداب     elsaba7     على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7    

خلال حفل استقبال بمناسبة يوم أفريقيا

وزير الخارجية يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأشقاء الأفارقة (صور)

وزير الخارجية في اليوم الأفريقي

وزير الخارجية في اليوم الأفريقي

كشف المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن أن وزير الخارجية سامح شكري أكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأشقاء الأفارقة، والتي تعود إلى مرحلة التحرر الوطني في منتصف القرن الماضي، وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه بمناسبة يوم أفريقيا، والذي يتزامن مع ذكرى إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية في 25 مايو 1963.

وأضاف حافظ، أن وزير الخارجية أشار إلى أن احتفال هذا العام بمناسبة يوم أفريقيا يكتسب أهمية خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري، منوها بأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار والسلام في أرجاء القارة السمراء، وأهمية دعم دور الاتحاد الأفريقي والتعاون المشترك بين الدول الأفريقية من أجل تحقيق تطلعات شعوب القارة.

من ناحية أخرى، ألقى الدكتور محمدو لابارانغ سفير الكاميرون بالقاهرة وعميد السلك الدبلوماسي الأفريقي كلمة خلال الحفل تناول فيها الفرص والتحديات التي تواجه القارة الأفريقية في مجال التنمية وما تم إنجازه في هذا الصدد، مؤكدا على أهمية العمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، وداعيا إلى استلهام القدوة والنموذج من الأباء المؤسسين خلال مرحلة التحرر الوطني.

جدير بالذكر، أن الحفل بدأ بالاستماع إلى كلمة رئيس الجمهورية، والتي سبق أن ألقاها بمناسبة يوم أفريقيا.

وقد شهد الحفل سفراء الدول الأفريقية المعتمدين بالقاهرة، وعدد من الشخصيات العامة البارزة، بالإضافة إلى كبار مسئولي وزارة الخارجية. 

وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي
وزير الخارجية في اليوم الأفريقي


اضف تعليقك

لأعلى