مقتل مسلحين أكراد في "تل رفعت" السورية.. تعرف على التفاصيل | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

مقتل مسلحين أكراد في "تل رفعت" السورية.. تعرف على التفاصيل

صورة - ارشيفية

صورة - ارشيفية

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش قتل مسلحين أكراد في منطقة تل رفعت السورية، يوم الأحد، ردا على هجوم أسفر عن مقتل جندي تركي.

ونقلت وكالة رويترز عن وزارة الدفاع قولها، إن الجيش التركي قتل 10 مسلحين أكراد في منطقة تل رفعت، الواقعة في محافظة حلب شمالي سوريا.

وتعتبر تركيا أن وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا "جزء" من حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة على أنه جماعة إرهابية.

ويشن الجيش التركي بانتظام غارات جوية على المسلحين الأكراد في العراق وسوريا، وقصف المواقع، التي كانت تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية السورية في منطقة تل رفعت في وقت سابق هذا العام، قائلا إن هذا كان "ردا على إطلاق النار من قبل وحدات حماية الشعب".

وتخضع منطقة تل رفعت لسيطرة قوات يقودها الأكراد، وتقع على بعد حوالي 20 كيلومترا شرقي عفرين، التي تخضع لسيطرة تركيا وحلفائها.

وحذرت الأمم المتحدة، الاثنين، من أن ما يصل إلى مليوني لاجئ ربما يفرون إلى تركيا إذا استعر القتال في شمال غرب سوريا، في الوقت الذي انخفضت فيه أموال المساعدات على نحو خطير.

 


اضف تعليقك

لأعلى