وزيرة الهجرة تنعي أسر الطلاب الثلاثة الغارقين بروسيا | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

وزيرة الهجرة تنعي أسر الطلاب الثلاثة الغارقين بروسيا

السفيرة نبيلة مكرم

السفيرة نبيلة مكرم

تابعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال اتصالا هاتفيا بالسيد إيهاب نصر سفير مصر في روسيا، حادث غرق 3 طلاب مصريين هناك.

وأعربت وزيرة الهجرة عن عميق أسفها؛ لفقد 3 من أبناء مصر بالخارج، مؤكدة شكرها لتحرك السفارة المصرية في روسيا، والتنسيق لمتابعة إجراءات التحقيق واستخراج شهادات الوفاة، وإنهاء الإجراءات اللازمة لنقل جثامين المصريين الثلاثة إلى أرض الوطن.

كانت قد وردت أنباء عن غرق ثلاثة طلاب مصريين هم: أحمد صابر السيد غالي (دمياط)، عبدالرحمن جمال طه أحمد، (المنيا)، وكيرلس ولسن وليم محبوب (سوهاج).

في السياق ذاته، تواصلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم مع السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، بعد تداول أنباء عن تعرض المواطن المصري الدكتور محمود توفيق، المقيم في مدينة " أخن" الألمانية، لإطلاق نار في ٦ يونيو الجاري بالقرب من منزله بالمدينة.

وأكد السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في برلين، أن القسم القنصلي بالسفارة تواصل للاطمئنان على حالته الصحية، كما تحرص السفارة على التواصل معه بصفة مستمرة، موضحًا أن السفارة قامت، ومعها القنصلية العامة في فرانكفورت، بمخاطبة السلطات الألمانية للاطلاع على نتائج التحقيقات ومتابعة الإجراءات القانونية ذات الصلة، وكذا التعرف على ملابسات الحادث، وكشف أن السلطات الألمانية ألقت القبض على الجاني مرتكب حادث إطلاق النار.

في هذا الصدد، تؤكد وزيرة الهجرة أن الوزارة تقدم خالص عزائها لعائلات أبنائنا في روسيا، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصري المصاب في ألمانيا.

كما تتقدم السفيرة نبيلة مكرم بخالص الشكر والتقدير لسفراء مصر على تواصلهم المستمر ورعايتهم للجاليات المصرية بالخارج.


اضف تعليقك

لأعلى