"الخارجية" تكشف تفاصيل المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

"الخارجية" تكشف تفاصيل المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية

المتحدث باسم وزارة الخارجية

المتحدث باسم وزارة الخارجية

انتهى القطاع القنصلي بوزارة الخارجية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج، من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية.

 

جاء ذلك في ضوء حرص الحكومة المصرية على تيسير إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار.

 

وتتابع وزارة الخارجية حاليا مع الجهات المعنية من أجل الاتفاق على الإطار التنفيذي والجدول الزمني الخاص بالمرحلة الثانية لمشروع التأشيرة الإلكترونية.

 

 وفيما يلي أبرز الجهود التي قامت بها وزارة الخارجية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية:

 

  1. إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي www.visa2egypt.gov.eg بالتعاون بين وزارة الخارجية وكل من وزارات الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

 

  1. تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية، والتي شملت 46 جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بموانئ الوصول المصرية.

 

  1. تنظيم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ46 بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

  1. الإعداد حاليا لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية أخر هذا العام، والتي ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونية بعدد 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية بالخارج.

 

  1. وفي هذا الإطار، تقوم وزارة الخارجية حاليا بالتنسيق الفني مع كل من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والداخلية "الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية"، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتفعيل المرحلة الثانية.

 

وبحسب البيان يمكن لراغبي السفر إلى جمهورية مصر العربية، من مواطني عدد من الدول، الحصول على تأشيرة الدخول إلكترونيًا عبر الموقع التالي: www.visa2egypt.gov.eg  الذي يتيح خدماته عبر 8 لغات مختلفة، علمًا بأن:

 

- التأشيرة الإلكترونية هي وثيقة رسمية تسمح بالدخول إلى مصر.

 

- التأشيرة الإلكترونية هي بديل للتأشيرات الصادرة في موانئ الدخول (التأشيرات الاضطرارية).

 

- يحصل المتقدم على التأشيرة الإلكترونية بعد إدخال المعلومات المطلوبة وسداد قيمة الخدمة عن طريق بطاقة الائتمان   CREDIT CARD أو بطاقة الخصمDEBIT CARD  .

 

-  بعد إتمام عملية السداد، يتم إرسال رابط لتحميل التأشيرة الإلكترونية وإرسالها للمتقدم، والتي يتم طباعتها ثم تقديمها لموظفي الجوازات في موانئ الدخول بعد التحقق من التأشيرة الإلكترونية على النظام.

 

- يحتفظ موظفو الجوازات في موانئ الدخول بحق رفض الدخول إلى مصر لحامل التأشيرة الإلكترونية دون إبداء الأسباب.

 

- من المهم تقديم طلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر إلى مصر بمدة كافية وبما لا يقل عن 7 أيام عمل.

 

- في حالة ورود شكاوى بخصوص E-Visa، يمكن إرسال الشكوى عبر الرابط التالي: https://www.visa2egypt.gov.eg/eVisa/ContactUs       

 

ويجري تنفيذ نظام التأشيرة الإلكترونية لمصر على مراحل، وذلك على النحو التالي:

 

1- جرى في المرحلة الأولى والمفعلة حاليًا السماح بالتقديم على التأشيرة الإلكترونية لمواطني 46 جنسية (مرفق) ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من موانئ الوصول (On Arrival Visa)، حيث يقدم موقع التأشيرة الإلكترونية خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط ، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها 25 دولاراً أمريكياً لسفرة واحدة، و60 دولاراً أمريكياً لعدة سفرات، وعلما بأن رسوم إصدار التأشيرة لا تسترد في حالة الرفض.

 

2- ستسمح المرحلة الثانية باستخدام المنظومة من قبل مواطني الدول التي تحتاج إلى تأشيرات دخول مسبقة، وهي المرحلة التي سيبدأ تنفيذها بالتطبيق على عدد 12 بعثة بداية من أواخر هذا العام.

 

3-  سيتم تعميم نظام التأشيرة الإلكترونية تدريجيا على كافة بعثات جمهورية مصر العربية بالخارج.

 

ويمكن حصول مواطني هذه الدول على تأشيرة إلكترونية عند التقديم على بوابة التأشيرات الإلكترونية في مصر:

 

  1. Albania.

 

  1. Australia.

 

  1. Austria.

 

  1. Belgium.

 

  1. Bulgaria.

 

  1. Canada.

 

  1. Croatia.

 

  1. Cyprus.

 

  1. Czech.

 

  1. Denmark.

 

  1. Estonia.

 

  1. Finland.

 

  1. France.

 

  1. Germany.

 

  1. Greece.

 

  1. Holy See.

 

  1. Hungary.

 

  1. Iceland.

 

  1. Ireland.

 

  1. Italy.

 

  1. Japan.

 

  1. South Korea.

 

  1. Latvia.

 

  1. Lithuania.

 

  1. Luxembourg.

 

  1. Macedonia.

 

  1. Malta.

 

  1. Moldova.

 

  1. Monaco.

 

  1. Montenegro.

 

  1. Netherlands.

 

  1. New Zealand.

 

  1. Norway.

 

  1. Poland.

 

  1. Portugal.

 

  1. Romania.

 

  1. Russian Federation.

 

  1. Serbia.

 

  1. Slovakia.

 

  1. Slovenia.

 

  1. Spain.

 

  1. Sweden.

 

  1. Switzerland.

 

  1. Ukraine.

 

  1. United Kingdom.

 

  1. United States of America.

 


اضف تعليقك

لأعلى